الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441

الكهرباء: تقسيم العمل في الوزارة وجميع الشركات التابعة بالتناوب أسبوعيا بنسبة تواجد 50 %

الإثنين 29/يونيو/2020 - 10:13 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تقسيم العمل في الوزارة وجميع الشركات التابعة بالتناوب أسبوعيا بنسبة تواجد عاملين 50 %، فيما عدا العاملين بنظام الورديات والمحصلين والكشافين، اعتبارا من أول يوليو المقبل مع عدم الإخلال بنظام التشغيل وبرامج الصيانة المخططة والعاجلة أو الطارئة.

وأوضحت الوزارة - في بيان مساء اليوم الاثنين - أن ذلك يأتي في إطار القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وتوجه الحكومة نحو التخفيف التدريجي للإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشاره.

وأضافت الوزارة، أنه تقرر منح العاملين الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد إجازة حدها الأدني 14 يوما من تاريخ الإبلاغ بالإصابة تزيد لحين تمام الشفاء وفقا للحالة الصحية لكل مصاب.

وأشارت إلى أنه فيما عدا شاغلي الوظائف القيادية، يمنح الموظف المصاب بالأمراض المزمنة وفقا لما هو ثابت في الملف الوظيفي، والموظفة التي تعول طفلا أو أكثر دون سن الثانية عشرة عاما، إجازة استثنائية، كما تمنح للموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك من يعول أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة في المراحل العمرية المختلفة، إجازة استثنائية طوال فترة سريان القرارات المشار إليها، دون التأثير على مستحقاتهم المالية أو احتسابها ضمن الإجازة المقررة.

وطالبت الوزارة، رؤساء الشركات التابعة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من قياس درجة الحرارة والتعقيم المستمر وغيرها.