السبت 08 أغسطس 2020 الموافق 18 ذو الحجة 1441

عضو «الأعلى للإعلام»: نستهدف رفع وعي المتلقي ومساندة الدولة المصرية

الإثنين 06/يوليه/2020 - 04:42 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة

قال صالح الصالحي، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن عمل الهيتئين الوطنية للإعلام والوطنية للصحافة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام نظمه القانون الصادر في 2018، مؤكدا أن القانون نظم عملية ضبط المشهد الإعلامي وسيقوم المجلس بتنفيذه وفقا للقواعد والإجراءات والمهام الموكلة إليه بموجبه.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الهيئة الوطنية للصحافة ستعمل وفقا لمهامها لمعالجة الأزمات المالية والإدارية التي تعاني منها المؤسسات الصحفية والقومية، مضيفا إن المشهد الإعلامي في مصر تم ضبطه بنسبة كبيرة من خلال لوائح المعايير والجزاءات التي وضعها المجلس الأعلى للإعلام خلال الفترات الماضية.


وأضاف إن الأمور تسير في طريقها لمزيد من الانضباط ومعالجة السلبيات التي كانت موجودة، مؤكدا أن المستهدف أن يتحقق المزيد من النجاح الإعلامي في رفع الوعي لدى المتلقي وكذلك مساندة الدولة المصرية خلال المرحة الحالية وفي الفترة المقبلة.


وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد إجراء العديد من الاستحقاقات الدستورية كانتخابات مجلس الشيوخ الشهر المقبل وبعدها مجلس النواب والمحليات، وسيعمل المجلس الأعلى للإعلام بالتعاون مع الهيئتين الوطنية للإعلام والوطنية للصحافة على عقد دورات تدريبية وورش عمل للزملاء حول التغطية الإعلامية الصحيحة للانتخابات.