الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441

خبير اقتصادي: مصر اتخذت حزمة من الإجراءات الوقائية لضمان سلامة السائحين

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 06:10 م
دكتور كريم عادل الخبير
دكتور كريم عادل الخبير الاقتصادي
علي الحوفي
طباعة
قال دكتور كريم عادل الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن قطاع السياحة يُعتبر أحد أهم مصادر الدخل القومي والنقد الأجنبي للدولة المصرية، خاصة وأن هذا القطاع يساهم بدوره في توفير فرص عمل كبيرة للعمل به وهو ما يساهم بدوره في خفض معدلات البطالة وتحسين مؤشرات الاقتصاد.

وأضاف عادل، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، إن هذا القطاع الحيوي الهام يخدم بدوره قطاعات اقتصادية أخرى لارتباطها به كقطاع الصناعة والزراعة وغيرها من الصناعات والحرف اليدوية الأخرى.


وأوضح عادل، أن جائحة فيروس كورونا أثرت على قطاع السياحة في كافة دول العالم، إلا أن ما وصل إليه قطاع السياحة بالدولة المصرية وما حققه من نجاحات وإيرادات ساهمت في وصوله إلى معدلات نمو ملحوظة قبل تفاقم هذه الازمة، مشيرًا إلى أنه سيساهم بدوره في عودة حركة السياحة إلى ما كانت عليه وبصورة سريعة إليها، خاصة في ظل جهود الدولة المصرية في اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية اللازمة؛ لضمان سلامة السائحين.


وتابع عادل أن وزارة السياحة حددت عددًا من الاشتراطات والمتطلبات الأساسية لابد من توفيرها داخل الفنادق والمنشآت السياحية لعودة العمل إليها، مؤكدًا أن الفنادق قامت بالفعل في توفيرها والعمل بها، بما في ذلك ما تم اتخاذه من إجراءات وقائية داخل كافة المزارات السياحية العامة بالدولة .


وأكد الخبير الأقتصادي أن الدولة المصرية اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير الوقائية ستجعلها واجهة آمنة للسائحين من كافة دول العالم، مشيرًا إلى أن المعيار الأول والأهم لأي سائح هو مدى تطبيق الدولة وتوفيرها لمتطلبات الوقاية الصحية والرعاية الطبية والعلاجية اللازمة حال ظهور أية أعراض على السائحين القادمين.