الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441

حماية المستهلك: تواصلنا مع وزارة التعليم بشأن مصروفات المدارس الخاصة

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 11:37 م
الدكتور أحمد سمير
الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك
الهلال اليوم
طباعة
أكد الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن قانون حماية المستهلك يسمح بفترة 14 يومًا لاسترداد البضاعة عن طريق التجارة الإلكترونية، مشيرًا إلى أنه على المستهلك إثبات شرائه للسلعة بأي وسيلة للحفاظ على حقوقه.
 

وقال سمير، خلال لقائه الخاص مع برنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامي رامي رضوان، إن أقصى عقوبة تم توقيعها كان على إحدى الشركات ووصلت إلى الحبس عامين.
 
وأوضح سمير أن هناك تطبيق لهواتف المحمولة باسم "جهاز حماية المستهلك"؛ لمساعدة المواطنين، مضيفًا بأن الجهاز يتواصل مع الشركات لظهور أي شكوى تخصها على الفور، وتم استقبال أكثر من 60 ألف شكوى خلال 6 أشهر، وتم حل 44 ألف شكوى منها، وتم تخصيص رقم 19588 أو عبر واتس آب على رقم 01281661880، لشكاوى المواطنين لجهاز حماية المستهلك.


وأضاف سمير أنه يتم إجراء دراسة سنوية حول معرفة المواطنين بدور جهاز حماية المستهلك، وسعى لزيادة معرفة المواطنين بدور الجهاز، مؤكدًا أن الجهاز لديه مرصد لمتابعة الإعلانات المضللة، ونتعاون مع وزارة الصحة للتأكد من صحة بعضها.


وأشار القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم بشأن مصروفات المدارس الخاصة، وسيتم التوصل لحلول بعد امتحانات الثانوية العامة.