الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441

بالفيديو.. لماذا طلب محمود رضا وقف نشر مذكراته؟

السبت 11/يوليه/2020 - 12:26 م
الهلال اليوم
محمد عز
طباعة

تحدث الكاتب الصحفي طاهر البهي، مدير تحرير مجلة حواء، عن حياة الفنان محمود رضا، قائلا إنه اتفق على نشر أجزاء كبيرة من مذكرات محمود وعلي رضا وفريدة فهمي في مجلة الكواكب بعد اتفاقه مع الناقد رجاء النقاش رئيس تحرير المجلة آنذاك، وبعد 3 حلقات أوقف النشر طواعية وباختياره، متابعا: "محمود رضا همس بصوت منخفض وقالي بفكر أنشر مذكراتي كاملة".


وأضاف "البهي" خلال فيديو عبر "يوتيوب"، إن محمود رضا كان يهوي التصوير "قالي مرة انت عارف ليه مش هتلاقيلي صور كتير في الارشيف؟  لأني أنا اللي كنت بصور الفرقة ورقصاتها"، لافتا إلى أن قصة حياة محمود رضا هي قصة حياة فرقة رضا.


وتابع: "عظمة محمود رضا أنه لف جميع المحافظات وكان مش بيتعلم بس الرقص ولكن ربطة القماش على الرأس والعادات والتقاليد، وأخبرني أن أصعب شيء وجده أن الرقصة في بعض الأماكن تستغرق 3 أو 4 ساعات فكيف سيقدمها على المسرح في 6 دقائق".


وواصل: "محمود وعلي رضا كانا في الصين فدعاهما الامبراطور بعدما شاهد عرضا لهما، واستضافهما في قصره وقال لهما نرجو ألا  تقلل برودة الطقس عندنا من حبكما لنا، فقاله محمود إن دفء قلوبكم أمدنا بطاقة، فقام له وانحنى الامبراطور له ثم طبع قبلة على جبينه"