الإثنين 03 أغسطس 2020 الموافق 13 ذو الحجة 1441

وكالة الفضاء المصرية: الانتهاء من مراجعة التصميم المبدئي للقمر الصناعي "مصر سات-2"

السبت 11/يوليه/2020 - 01:59 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 صرح الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، بأنه تم الانتهاء من أعمال مراجعة التصميم المبدئي لمشروع القمر الصناعي "مصر سات-2" بعد مفاوضات أجريت بين الجانبين المصري والصيني عبر الفيديو كونفيرانس استمرت على مدار الثلاثة أسابيع الماضية.

وأشار القوصي - في بيان أصدرته الوكالة اليوم السبت - إلى أنه شارك في تلك المفاوضات بحضور الدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة الفضاء المصرية، الدكتور احمد الرافعي رئيس القطاع الفني بالوكالة، والمهندس تين ياي المسئول عن المشروع من شركة كاسك، ويانغ شينغيان، مدير مصلحة شئون التعاون الاقتصادي الدولي التابع لوزارة التجارة الصينية، بجانب خبراء من الجانبين.

وأوضح أنه تم التوقيع على محضر الاجتماع، مما يمثل الانتهاء التام من أعمال مراجعة التصميم المبدئي للمشروع، لافتًا إلى أنه تم توقيع اتفاقية حول بدء تنفيذ مشروع "مصر سات-2"، وهو قمر صناعي صغير وعالي الدقة، بين الصين ومصر بالقاهرة في سبتمبر من عام 2019.

يذكر أنه سيتم تنفيذ القمر الصناعي بمنحة من الحكومة الصينية، وسيطور من خلال العمل المشترك بين فريقي العمل الصيني والمصري، وسيساعد مصر في خططها التنموية في العديد من المجالات.