الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

قبل العيد .. خطوات بسيطة لتنظيف وترتيب المنزل بسهولة وبدون إرهاق

الأحد 26/يوليه/2020 - 06:02 م
الهلال اليوم
نورا محمد
طباعة

مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك إليك بعض النصائح البسيطة لتنظيف المنزل وترتيبه بدون الشعور بالإرهاق أو تعب

1-      إذا كان أولادك كبارا أو فى مرحلة المراهقة لا بأس من إسناد أعمال تنظيف وترتيب غرفهم لأنفسهم وفى حالة كون الأطفال صغار السن يمكن طلب بعض المساعدات البسيطة منهم لتنظيم غرفهم مثل ترتيب ألعابهم وخزانات ثيابهم.

2-      فى حالة كانت الميزانية تسمح بذلك اعمدى إلى طلب المساعدة الخارجية لتنظيف المنزل ثم تأكدى أنت من ترتيب المنزل بنفسك وعلى طريقتك بعد الانتهاء من التنظيف .

3-      فى حالة كان الأطفال صغار السن وكانت الميزانية لاتسمح بطلب مساعدة خارجية اعمدى إلى وضع جدول لتنظيف المنزل يعتمد على تنظيف غرفة واحدة فى اليوم أو غرفتين فقط فى اليوم بدلا من تنظيف المنزل مرة واحدة سوف يمنع هذا الأمر شعورك بالإرهاق كما أن تنظيف غرفة واحدة فى اليوم سوف يساعد فى نظافتها بشكل أكبر .

4-       من الحيل السهلة التى يجب أن يتم اتباعها عند التنظيف هى التنظيف من الأعلى للأسفل لتجنب التنظيف مرتين.

5-      تأكدى من التخلص من الأغراض التى لم تعد مستخدمة ولا نية فى استخدامها فى المستقبل سوف يساعد ذلك على ترتيب الأغراض المهمة بسهولة وتنظيمها فى الخزانات.

6-      عند البدء فى التنظيف تأكدى من ضبط ساعة المؤقت على  45 دقيقة لأخذ استراحة قصيرة بعد هذا الوقت ثم مواظبة العمل ثانية وهكذا حتى الانتهاء من التنظيف والترتيب سوف تعمل فترات الراحة القصيرة خلال اليوم على عدم الشعور بالتعب الشديد فى نهاية اليوم.

7-      يجب استخدام منظف قوى المفعول لتنظيف الأوساخ بسهولة ويمكن إعداد منظف منزلى قوى عن طريق خلط كوبان من الماء مع ربع كوب من البيكنج صوا و2 ملعقة من سائل التنظيف المعتاد و3 ملاعق كبيرة من الخل مع بضع قطرات من أى زيت عطرى.