السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

برلمانية: مشروعات الروبيكي خطوة على الطريق الصحيح لتطوير صناعة الغزل والنسيج

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 02:36 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة
قالت النائبة نانسي سمير عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي يواصل العمل ليل ونهار من أجل إحداث نقلة حقيقية وتنمية اقتصادية في ظل الافتتاحات المتوالية والمشروعات العملاقة التي تعلن عنها الدولة كل يوم.

وأكدت سمير، في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن ما تشهده مصر من إنشاء وتطوير لمصانع الغزل والنسيج على مستوى الجمهورية يمثل طفرة نوعية لتطوير هذه الصناعة في مصر، ويؤكد عزم الدولة على المضي قدما في حماية الصناعات الوطنية، وتحسين جودة المنتج المصري.

وأضافت إن افتتاح الرئيس السيسي لخمس مصانع في قطاعات الغزل والنسيج بمشروعات الروبيكي يعزز من فرص عودة المنتج للتصدير إلى الخارج، وتحقيق الاكتفاء المحلي وتوفير فرص عمل للشباب المصري .

وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مشروعات الروبيكي خطوة على الطريق الصحيح لإحياء قطاع الغزل والنسيج، مشددة على أن توافر الجدية والإصرار ووجود خطة واضحة، السبيل الوحيد لوصول مصر لمكانتها المعتادة كأفضل الدول في صناعة الغزل والنسيج عالميا.

وأكدت سمير، أن عودة صناعة الغزل والنسيج تسهم في تدعيم الاقتصاد المصري، حيث يساعد على توفير منتج بديل للمنتج المستورد، حيث تستورد مصر في الوقت الراهن جزءا كبيرا من الملابس والمفروشات، بعد أن كانت رائدة عالميا لسنوات طويلة في هذا المجال، كما تساهم في توفير فرص عمل للشباب، وتشجيع المنتج المحلي وتصديره، ما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.