الأحد 27 سبتمبر 2020 الموافق 10 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
احمد مصطفى عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

فيديو.. متخصص بالشأن الليبي: الجيس الوطني ينسق مع القبائل والدول الصديقة لطرد المرتزقة

الإثنين 03/أغسطس/2020 - 12:45 م
الهلال اليوم
أشرقت حفني
طباعة
قال عبد الستار حتيتة، المتخصص في الشأن الليبي، إن حديث المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي بشأن القضاء على الإرهابيين مبني على رؤية الجيش الوطنى الليبي لتحرير التراب الليبي من المرتزقة والميليشيات والإرهابيين، مشيرا إلى أنه أمام الجيش الوطني الليبي عبء كبير باستعادة الأمن والأمان والتخلص من الغزاة الأجانب.

وأضاف حتيتة، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية إكسترا نيوز، أنه على الرغم من ثقل المهمة على المشير خليفة حفتر إلا أن هناك قدرة على طرد هؤلاء الغزاة ولكن الأمر يتطلب بعض الوقت والاستعدادات القتالية، مشيرا إلى أن الجيش الوطني الليبي، أن لديه ثقة كبيرة في قدرته على إعادة الاستقرار إلى ليبيا بالتنسيق مع أبناء الشعب الليبي والقبائل وبعض الدول الصديقة.

وأوضح أن وسائل الإعلام العربية فى العموم تعانى من مشاكل بسبب غياب  وجود رؤية عربية واضحة لأنه لا يوجد تكتل عربي واضح ذو استراتيجية ومحددات للأمن القومي في مواجهة الأطماع الأجنبية سواء كانت تركيا أو غيرها.

وتابع: دويلة مثل قطر لديها قاعدة عسكرية تركية وإمكانيات مالية ضخمة تنفقها على وسائل الإعلام وعلى مراكز اتخاذ القرار فى الغرب واستقطاب أطراف عربية حيث تعتبر تلك مشكلة كبيرة لهذا يجب أن الدول العربية تواجه هذه الإجراءات.