الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

رئيس الأركان الجزائري يشهد مراسم تنصيب قائد جديد لقوات الدرك الوطني

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 05:26 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 شهد الفريق السعيد شنقريحة رئيس الأركان الجزائري اليوم الثلاثاء مراسم تنصيب العميد نور الدين قواسمية القائد الجديد لقوات الدرك الوطني، خلفا للواء عبد الرحمن عرعار الذي أحيل للتقاعد.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الجزائرية اليوم الثلاثاء أن الفريق شنقريحة أكد أن الدرك الوطني يعتبر همزة وصل قوية، واتصالا يوميا في غاية الأهمية مع الشعب، لاسيما في المناطق الريفية وشبه الحضرية، التي يتعامل فيها رجال الدرك الوطني يوميا مع إخوانهم المواطنين، وهو ما يجعل من سلاح الدرك الوطني عنصر أمن واستقرار لا غنى عنه، وأداة فعالة في غاية الضرورة، في مجال خدمة الوطن والمواطن، والسهر الدائم على ضمان احترام وتطبيق القوانين من قبل الجميع.

وحث قيادات الدرك الوطني على التفاني في أداء مهامهم على الوجه الأكمل، وأن يحرصوا دوما على التمتين المستمر للعلاقة مع أبناء الشعب، في كافة ربوع البلاد.

كان الرئيس عبد المجيد تبون قد قرر إحالة اللواء عرعار للتقاعد وتعيين العميد قواسمية خلفا له، وتعيين العميد علي وولحاج يحيى رئيسا لأركان قيادة الدرك الوطني خلفا للعميد قواسمية.

يذكر أن قوات الدرك الوطني تتبع وزارة الدفاع وتتولى مهام الشرطة خارج المدن، ولديها ‎أيضا قسم متخصص في التحقيقات الأمنية بقضايا الفساد ومختلف الجرائم يعمل تحت إشراف القضاء.