الجمعة 25 سبتمبر 2020 الموافق 08 صفر 1442

"العناني": الجدل انتهى حول أهمية مجلس الشيوخ.. وصناديق الاقتراع هي الحاسمة

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 06:01 م
الهلال اليوم
انديانا خالد
طباعة

قال الدكتور هشام العناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن أهمية عودة مجلس الشيوخ للحياة السياسية تأكدت بالاستفتاء عليه في التعديلات الدستورية، ووافق الشعب المصري على إجراء التعديلات التي كانت من ضمنها عودته، ليصبح حقا دستوري.ا

 

وأضاف "العناني" في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن مجلس الشيوخ أصبح حقا دستوريا، ولا يجب وجود منصات تناقش "هل هو له أهمية أم لا"، لأن الطريق الوحيد للاعتراض عليه هو المحكمة الدستورية، مؤكدا أنه حق دستوري واجب قبوله طالما أننا نؤمن بتطبيق الدستور والقانون.

 

وأوضح رئيس حزب المستقلين الجدد أنه لا يؤمن بأن يقوم أي فرد بفتح جدل سياسي دون أن يكون له موقف إيجابي حتى وإذا كان غير مشارك في أحزاب أو ليس لديه مرشحين داخل هذه الانتخابات.

 

وأكد أن المشاركة بإعطاء ترشيح "نعم / لا" هو حق دستوري، وبالتالي أي مناشدات بالمقاطعة هي غير دستورية، إذا لم تبحث عن حقك في صناديق الاقتراع فلا يوجد لك حقوق.

 

وأشار إلى أن قوى الشر بدأت تتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي ببث رسائل تهمش وتقلل من قيمة المجلس، إلا أنه هناك قانون الجرائم الإلكترونية وقانون المشاركة السياسية ويجب محاسبة هؤلاء.

 

وأكد أننا دولة قانون بها مؤسسات، فالحق القانوني لا يناقش عن طريق مجادلات جانبية أو محاكاة عن طريق السوشيال ميديا، الموضع تم حسمه مع المواطنين عن طريق التعديلات الدستورية وتم الموافقة عليها، لذا أصبحت واجبه الاحترام من كل الناس "الدولة والمواطنين".