الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الزعفراني: «الإرهابية» فقدت تأثيرها في الشارع.. ودعوات مقاطعة انتخابات "الشيوخ" ستبوء بالفشل

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 08:46 م
خالد الزعفراني
خالد الزعفراني
علي عقيلي
طباعة

أكد خالد الزعفراني الباحث في شئون التنظيمات الإسلامية، محاولة الإخوان المستميتة إفشال انتخابات مجلس الشيوخ، لافتًا إلى تحريض القنوات التابعة لهم لصرف الناخبين عن المشاركة في استحقاقهم الانتخابي عن طريق التقليل من أهمية مجلس الشيوخ، وعدم الحاجة إليه في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.


وقلل الإخواني المنشق- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم- من جدوى حملات الجماعة الإرهابية عبر قنواتها التي تبث من الخارج، مؤكدًا أن الجماعة الإرهابية لم يعد لها تأثير وفاعلية في الشارع المصري.


وأكد الزعفراني، أهمية مشاركة المواطنين في استحقاقهم الدستوري، واختيار الأفضل، مشيرًا إلى أن مجلس الشيوخ بما يضم من خبرات وكفاءات هو البديل الحقيقي للمجالس القومية المتخصصة؛ ما يؤكد أهمية دوره في بناء الدولة الحديثة، واحتياج مؤسسات الدولة إلى أخذ رأيه ومشورته  وقراراته في ما يحال إليه من أمور.  


وأوضح الزعفراني، أهمية اختصاصات مجلس الشيوخ التي حددها القانون وتعديلاته، بحيث يؤخذ رأى مجلس الشيوخ فى الاقتراحات الخاصة بتعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، وفى مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وفى معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي تتعلق بحقوق السيادة، وأيضا في مشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التي تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب. وكذلك ما يحيله رئيس الجمهورية إلى المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها في الشئون العربية أو الخارجية.


الكلمات المفتاحية