الأربعاء 30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

باحث: «الإرهابية» أطلقت حملات مسمومة لمقاطعة انتخابات"الشيوخ".. والإعلام لم يؤد دوره لتحفيز الناخبين

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 09:19 م
سامح عيد
سامح عيد
علي عقيلي
طباعة

أكد سامح عيد الباحث في شئون التنظيمات الإسلامية، أنه مع اقتراب انتخابات مجلس الشيوخ بعد غياب سبع سنوات، أطلقت الجماعة الإرهابية أذرعها الإعلامية عبر قنواتها الممولة من تركيا وقطر تبث سمومها؛ لتحريض الناخبين على عدم المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ الوشيكة.


وأضاف الباحث في شئون التنظيمات الإسلامية- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم- إن هناك حملات مسمومة بدأ بثها عبر القنوات الإخوانية تسخر من انتخابات مجلس الشيوخ، وتقلل من أهميته وصلاحياته؛ لصرف الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم؛ وإفشال العرس الانتخابي.


وحمل عيد، مسئولية التقصير من قبل الإعلام في تعريف الناخبين بصلاحيات مجلس الشيوخ، وأهمية دوره في المرحلة الحالية في دعم مؤسسات الدولة بالمشورة والرأي للقيام بدورها.


وأكد عيد أهمية مشاركة الناخبين في اختيار ممثليهم في مجلس الشيوخ، لافتًا إلى الصلاحيات الكبيرة التي خولها القانون وتعديلاته لمجلس الشيوخ من اختصاصات أنه يؤخذ رأى مجلس الشيوخ فى الاقتراحات الخاصة بتعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، وفى مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وفى معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي تتعلق بحقوق السيادة، وأيضا في مشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التي تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب. وكذلك ما يحيله رئيس الجمهورية إلى المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها في الشئون العربية أو الخارجية.