الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 07 صفر 1442

بالفيديو.. وزير التعليم العالي: زيادة أعداد الحاصلين على درجات فوق 95% بالثانوية يمثل تحديًا للتنسيق

الأحد 09/أغسطس/2020 - 10:15 م
الهلال اليوم
إبراهيم سعيد
طباعة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن 30.5 % من الناجحين في الثانوية العامة حصلوا على درجات فوق 95% في شعبة علمي علوم، وعددهم 66 ألف، والعام الماضي 55 ألف طالب.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج «كل يوم»، على قناة «on»، أن أغلب الطلاب الحاصلين على درجات فوق 95% هدفهم الإلتحاق بكليات قمة الطب والأسنان وغيرها، وهذا العام هناك زيادة في شعبة علمي علوم من الطلاب الذين حصلوا على درجات فوق 95% ونسبة الزيادة 11 ألف طالب عن العام الماضي.

 

وأوضح أن طلاب شعبة علمي رياضة الذين حصلوا على درجات فوق 95% نسبتهم 17.5% ما يعادل 14 ألف طالب، ولا يوجد مشكلة في أعداد الطلاب شعبة الأدبي أو علمي رياضة وإنما المشكلة في الطلاب علمي علوم حصلوا على داجات عالية و51% من الطلاب شعبة علمي علوم حصلوا على دراجات فوق 90%، وهذا يمثل عبئا كبيرا على تنسيق قبول الكليات.

 

وتابع: الكليات الجديدة التي تم افتتاحها سوف تستوعب أعداد الطلاب، ونصح الطلاب بكتابة رغبات عن الكليات التي يحب الطلاب الدراسة فيها وتكون لها مستقبل مع الاتصالات والمعلومات والذكاء الاصطناعي.

 

وأشار إلى أن منحة الرئيس السيسي للطلاب المتفوقين من الثانوية العامة والتعليم الفني، لإلحاقهم بالجامعات الأهلية ستكون بدعم من صندوق تحيا مصر.