الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 06 صفر 1442

وزير الداخلية يشيد بجهود رجال الشرطة في تأمين الانتخابات ويؤكد مواصلتها لتحقيق الاستقرار الأمني

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 03:58 م
الهلال اليوم
منال حماد
طباعة

تابع اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية اليوم الثلاثاء إجراءات تأمين سير عمليات إنتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بقطاع الأمن، واستمع لشرح حول آلية عمل غرفة العمليات وإتصالها المباشر ومتابعتها الدقيقة على مدار اليوم عبر تقنية ( الفيديو كونفرانس ) مع غرف العمليات الفرعية بجميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية ، كما إطمأن على تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية لفاعليات العملية الإنتخابية ، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة الحالة الأمنية والعمل على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه الناخبين لاسيما كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، بما يساهم فى تهيئة الأجواء المناسبة لإدلاء المواطنين بأصواتهم .  


 وقد أشاد الوزير بمستوى تنفيذ الخطط والإجراءات التأمينية التى اتخذتها أجهزة الوزارة .. كما وجه بضرورة الإستمرار فى التنفيذ الدقيق لمراحل الخطط الأمنية لترسيخ دعائم الإستقرار الأمنى فى ربوع الوطن.. والتأكيد على التصدى الحازم والحاسم لأية صورة من صور الخروج عن القانون والحفاظ على مكتسبات الشعب المصرى العظيم، وضمان إنتهاء هذا الإستحقاق الدستورى فى أبهى صوره بما يليق بمكانة مصر الحضارية.


يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخب مصري مقيدا في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.