السبت 26 سبتمبر 2020 الموافق 09 صفر 1442

كمال عامر: الشعب المصري يترجم حضارة وأصالة عريقة خلال انتخابات مجلس الشيوخ

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 02:16 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن انتخابات مجلس الشبيوخ هي استحقاق دستوري بموجب التعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب في 2019، مضيفًا أن هذا المجلس هو غرفة ثانية لمجلس النواب بهدف إبداء الرأي في مشروعات القوانين ووضع رؤى وخطط للتنمية والتشريع.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشعب المصري خرج لتنفيذ هذا الاستحقاق الدستوري بشكل حضاري منذ بدء التصويت في الداخل أمس، ويثبت للعالم أجمع أن الشعب المصري ينعم باستقرار وطمأنينة ويمارس حقه الدستوري برقي ووعي كعادته طوال الاستحقاقات الدستورية الوطنية في السنوات الماضية.


وأشار إلى أن المشهد الانتخابي منذ أمس شهد انتظاما في سير العملية الانتخابية سواء بمشاركة المواطنين أو بدور الأجهزة الأمنية وكافة مؤسسات الدولة، مؤكدا أن كل عناصر المجتمع شاركت في هذا الاستحقاق سواء الشباب أو المرأة أو كبار السن، فهناك علامات مضيئة وحضارية في هذه الانتخابات.


وأكد أن هذا المشهد يجعل النتيجة النهائية تخرج محققة لآمال وطموحات الشعب المصري والوطن، فالشعب المصري يترجم حضارة وأصالة عريقة خلال هذه الانتخابات، موضحا أن مجلس الشيوخ سيكون دعامة للحياة النيابية والتشريعية، فسيكون بمثابة بيت للخبرات في كافة التخصصات وما ينتظره المصريون من هذا المجلس ليكون غرفة تشريعية ثانية.