السبت 26 سبتمبر 2020 الموافق 09 صفر 1442

«برلمانى»: المصريون وجهوا رسالة لقوى الشر بأنهم يمارسون حقوقهم الإنتخابية بكل ديمقراطية

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 02:19 م
الهلال اليوم
نهى سليم
طباعة

أكد اللواء كمال عامر رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان أن حرص جموع الشعب المصري وإقبالهم على اختيار نواب مجلس الشيوخ يرسم صورة مصر الجديدة المستقرة والتي يهنأ شعبها بالاستقرار ولا سيما خلال السنوات الماضية .


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم " إن إقبال جميع فئات الشعب المصري على اللجان الانتخابية يبعث رسالة واضحة ليس فقط لقوى الشر ولكن للعالم كله بأن المصريين يمارسون حقوقهم الشرعية بكل ديمقراطية وبحرية كاملة  .


وأشار إلى أن مجلس الشيوخ يعتبر الغرفة الثانية للبرلمان وهو استحقاق دستوري أقرته التعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب المصري حيث يتم اختيار ثلثي المجلس بانتخابات شعبية وثلث يتم تعيينهم من قبل رئيس الجمهورية ومن هذا المنطلق يعتبر مجلس الشيوخ استشاريا يمثل فيه ذوى الخبرات .


وأوضح أن مجلس الشيوخ مكمل ومشارك لمجلس النواب في كل الأمور التي تهم مستقبل مصر والتي يتم بناؤها بأيدى شعبها وقوته سواء قوة تشريعية أو سياسية أو عسكرية أو دبلوماسية والتي كلها تعمل لبناء مصر الحديثة لافتا إلى أن المجلسين "الشيوخ والنواب " سيشتركان في صياغة كل ما يهم الشعب المصري ويساعد على اتمام استقراره وازدهار مستقبله .