الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«القسط»: المشاركة في الانتخابات رسالة لـ«قوي الشر» بكشف مخططاتهم وفضح نواياهم

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 04:08 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة
قال العميد حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مصر تعيش اليوم والأمس عرسا ديمقراطيا بتنفيذ الاستحقاق الدستوري الخاص بانتخابات مجلس الشيوخ، مشيدا بحالة الالتزام التي يبديها المواطنون من خلال تنفيذ جميع الاجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة داخل وخارج لجان الانتخابية.

وأضاف القسط، في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن توافد المواطنين على اللجان الانتخابية ما زال في تزايد خلال اليوم الثاني والأخير للانتخابات، مشيدا بالإجراءات التنظيمية التي تقوم بها أجهزه الدولة.

وأشاد القسط بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية من خلال التنظيم الجيد، وحفظ الحالة الأمنية داخل وخارج اللجان، وكذلك دور وزاره الصحة من خلال متابعة الحالة الصحية للناخبين، وقياس درجات الحرارة وتوزيع الكريمات والمواد المطهرة على المواطنين داخل وخارج اللجان.

وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على أهمية نزول المواطن إلى صناديق الانتخاب، من أجل الاستفادة من حقوقهم الدستورية بالتصويت والمشاركة في اختيار من يمثله داخل مجلس الشيوخ، مطالبا إياهم بعدم الالتفات للدعاوى الهدامة من جانب إعلام الإخوان في تركيا وقطر.

وأكد على ثقته في وعي المواطن في التصدي لمثل هذه الدعاوى من خلال المشاركة بقوة وإيجابية من أجل المساهمة في بناء أركان مؤسسات الدولة المصرية التي تنهض بقوة نحو تحقيق نهضة حقيقية في شتى المجالات.

وأوضح القسط، أن المصلحة الحقيقية للوطن تتركز في توافد المواطنين إلى اللجان لاختيار من يمثلهم داخل مجلس الشيوخ بحرية، لافتا إلى أن مجلس الشيوخ سيلعب دورا هاما في الحياة النيابية والتشريعية، من خلال مراجعة وإصدار القوانين قبل عرضها على مجلس النواب، مؤكدا أنه بوجود مجلس الشيوخ لن تكون هناك أي آثار سلبية لأي قوانين تصدر، نظرا للكفاءات والخبرات الموجودة داخل المجلس، بجانب دوره في تخفيف الأعباء الملقاة على كاهل مجلس النواب ما يسهم في توفير الوقت والجهد، والإسراع بخروج القوانين إلى النور في أقرب وقت ممكن.