الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

عمرو درويش: الدولة نجحت في توفير مناخ انتخابي مثالي رغم التحديات الراهنة

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 04:24 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة

قال عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن المشهد الانتخابي في انتخابات مجلس الشيوخ منذ انطلاقها أمس مشهد مقبول بنسبة كبيرة وحجم الإقبال يعد مرضيا، فرغم الظروف والتحديات الراهنة إلا أن الدولة نجحت في توفير مناخ انتخابي مثالي عبر توفير الاحتياجات والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة أيضا حرصت على تنظيم عملية التباعد الاجتماعي بين الناخبين، مضيفًا أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستعلن النتيجة خلال أيام وحجم الإقبال والمتوقع أن تكون نسبته مقبولة.


وأوضح درويش أن مجلس الشيوخ يختلف بشكل تام عن اختصاصات مجلس الشورى الذي ألغي بموجب دستور 2014، فنحن الآن أمام مجلس باختصاصات وصلاحيات مختلفة، فهذا المجلس سيكون العقل الثاني المساند لمجلس النواب ومؤسسات الدولة في اتخاذ الكثير من القرارات من بينها تعديل مواد الدستور والنظر في معاهدات الصلح والمعاهدات الدولية وإقرار السلام الاجتماعي.


وأكد أن المجلس سيكون مسئولا عن ترسيخ دعائم الديمقراطية وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فصلاحياته ستكون مكملة لمجلس النواب ومساندة للقيادة السياسية، مضيفا أن المجلس من المفترض أن يتم إعطاؤه مساحة وفترة زمنية للتعامل مع المجتمع ونرى مخرجاته ولجانه وكيفية التعامل مع المجتمع الدولي.


وأشار إلى أن المجلس منتظر منه أن يكون ذراعا قويا للدولة المصرية في مواجهة التحديات.