الأربعاء 30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

إغلاق التصويت وبدء الفرز في لجنة مصطفى أبو عميرة مصر الجديدة

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 09:48 م
الهلال اليوم
عدسة محمد عدلي
طباعة
  بدءت منذ قليل عملية فرز الاصوات لجنة مصطفى أبو عميرة مصر الجديدة وذلك عقب اغلاقها وذلك في اليوم الثاني من انتخابات مجلس الشيوخ. 

كانت انتخابات مجلس الشيوخ انطلقت في تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء لتصويت المصريين بالداخل وتستمر على مدار يومين، حيث يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة) تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، تجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضي (أساسي واحتياطي)، ومعاونة 120 ألف موظف.

وفي ظل انتشار فيروس (كورونا) المستجد، اتخذت "الوطنية للانتخابات" تدابير احترازية ووقائية لضمان عدم انتشار المرض جراء تجمعات المواطنين أمام وداخل المقار الانتخابية، ومنها إلزامية ارتداء الكمامات الطبية على كافة أطراف العملية الانتخابية، وتوفير الكمامات لجميع رؤساء اللجان الفرعية والأمناء وكذا الناخبين الذين لا يحملونها، كما وفرت قفازات يدوية لاستخدامها في حمل القلم، وكحول لتعقيم الايادي، وجميع هذه المستلزمات سيتم تسلميها للقضاة مع الأوراق الانتخابية.

وجرى عملية تطهير وتعقيم المقار الانتخابية قبل بدء عملية التصويت، وكذلك خلال ساعة الراحة، وعقب انتهاء عملية التصويت وتتكرر تلك الإجراءات في اليوم الثاني أيضًا.

الكلمات المفتاحية