الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

برلماني: قطاع التعدين يحظى بفرص واعدة في للاستثمار تعود بالفائدة على الاقتصاد

الخميس 13/أغسطس/2020 - 03:55 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة
أكد النائب محمد الزيني، عضو لجنة البترول والطاقة، على ضرورة استغلال قطاع التعدين والثروة المعدنية بالشكل الأمثل، موضحا أنه يحمل بين طياته خيرات وثروات من شأنها النهوض بالاقتصاد.

وأضاف الزيني، في تصريح خاص لبوابة «الهلال اليوم»، إن قطاع التعدين والثروة المعدنية به فرص واعدة صالحة للتطور، مما ينعكس بالفائدة على الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن هذا القطاع يحظى بأهمية بالغة لدى لجنة الطاقة والبيئة، وهو ما تمخض عنها خروج قانون الثروة المعدنية، الذي سيمثل نقلة جديدة للقطاع، وتتيح استغلاله بالشكل الأمثل.

وشدد الزيني على ضرورة إقرار قانون الثروة المعدنية، والذي سيسهم بقوة في جذب المستثمرين والنهوض بقطاع التعدين في مصر، مضيفا إن القطاع يحظى بفرص واعدة للنجاح في المستقبل القريب؛ نظرًا للإمكانيات الهائلة التي تحظى بها مصر، مشيرا إلى أن قطاع التعدين يسير على خطى قطاع البترول والغاز الطبيعي الذي حقق قفزات هائلة ساهمت في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح عضو لجنة البترول والطاقة أن أكبر المعوقات التي تواجه النهوض بالقطاع تكمن في توجه صانع القرار في السابق على الاعتماد على نظام الجباية وفرض الإتاوة من خلال المغالاة في فرض رسوم تأجير الأراضي ورسوم الإتاوة المستحقة وطرق احتساب الضرائب، مشيدًا بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة بضرورة تطوير القطاع والنهوض به لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.