الأحد 27 سبتمبر 2020 الموافق 10 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
احمد مصطفى عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بالفيديو.. "عبد العزيز": "تنسيقية شباب الأحزاب" تابعت انتظام انتخابات الشيوخ.. ولا توجد مخالفات تؤثر عليها

الخميس 13/أغسطس/2020 - 08:05 م
الهلال اليوم
إبراهيم سعيد
طباعة
أكد محمد عبد العزيز، مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ أن الغرفة رصدت فتح جميع اللجان أبوابها في تمام التاسعة صباحًا، وفقًا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف في حوار خاص لبوابة "الهلال اليوم"، أثناء تغطية انتخابات مجلس الشيوخ 2020، أن اللجان كانت حريصة على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، والتي حدتها الهيئة الوطنية للانتخابات، ومنها على سبيل المثال ارتداء الكمامة وتعقيم اللجان.

وأشاد "عبدالعزيز" بدور الهيئة الوطنية للانتخابات على تنظيم انتخابات مجلس الشيوخ بشكل هادئ ومنتظم في مختلف اللجان، لافتًا إلى عدم وجود مخالفات انتخابية في اللجان التي زارها مفوضو التنسيقية.


وقال إن "التنسيقية" واحدة من المواقع الإلكترونية الحاصلة على تصريح متابعة العملية الانتخابية، من خلال موقع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وبالتالي نشرت الأخبار التي وصلت إلبهم، وبالإضافة إلى إصدار تقرير على مدار اليوم، موضحا أنهم كانوا إذا رصدوا مخالفة يتم إرسالها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتابع: مجلس الشيوخ هو الغرفة الثانية للبرلمان والنظام الدستوري المصري قائم على مدار تاريخه على غرفتين، ومجلس الشيوخ له صلاحيات هامة وهو شريك في صياغة الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومناقشة تفاصيل الخدمات التي تقدم للمواطنين في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى العديد من الصلاحيات المتعلقة بالسياسة العامة للدولة والمتعلقة بالاتفاقات الدولية لإبداء الرأي فيها، وهو مجلس يضمن مجموعة من الخبراء والمتخصصين.

وأوضح "عبدالعزيز" أنه كلما كانت الآراء متنوعة أكثر، وعرض مشروعات القوانين على مجلس أخر غير مجلس النواب كلما كانت الآراء أكثر تخصصا، وكلما كانت التشريعات أفضل كلما كانت الخدمات المقدمة للمواطنين أفضل، وهذا ينعكس على أداء الحكومة وبالتالي يشعر به المواطن في حياته اليومية.