الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بالصور.. 3 أنماط تسيطر على اتجاهات ديكور خريف 2020

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 05:26 م
الهلال اليوم
نورا محمد
طباعة

هناك 3 اتجاهات رئيسية تسيطر على عالم الديكورات الداخلية خلال الخريف وما بعده بحسب خبيرة الديكور لوسى أكرويد (رئيسة قسم الديكور)  بشركة كريستى بالمملكة المتحدة وهى

1-      طراز الـ Cottagecore

بدأ هذا الاتجاه يكتسح منصات التواصل الاجتماعى بقوة خلال الأشهر القليلة الماضية نظرا لأن الحظر قد أجبر الناس على إعاده تقييم ما هو مهم حقا لهم , حيث شهد العام الجارى تحولا كبيرا نحو تنبى أسلوب حياة أبسط وأكثر راحة , ويعتمد هذا الطراز على خلق أجواء ريفية وطبيعية وصحية.

ويمكنك تنفيذ هذا الاتجاه بسهولة عن طريق المزج بين اللون الأبيض والوردى الباهت والأزرق الباهت للجدران مع إضافة بعد اللمسات من الطراز الريفى للديكور واختيار المطبوعات الفلورال وخامات الأقمشة ذات الملمس الناعم لخلق مظهر ريفى ورومانسى للمنزل مع الاستعانة بألوان الباستيل لملحقات الديكور المختلفة ولغرف النوم يتم اختيار طبقات من أغطية الفراش بالألوان المحايدة مع وسائد ذات طباعة رعوية  .

2-     طراز الـ  Japandi

طراز الجاباندى ليس اتجاها جديدا ولكنه عاد للرواج من جديد هذا الموسم والجاباندى اتجاه يجمع بين الطراز اليابانى والطراز الإسكندنافى ويحقق هذا الطراز التوازن المثالى بين وسائل الراحة المنزلية المريحة وبين الأناقة العصرية .

تقترح لوسى لتحقيق هذا الطراز اختيار الخامات الطبيعية وترى أن التباين هو العنصر الأساسى فىى هذا الاتجاه , حاولى مزج فراش بسيط التصميم على الطراز اليابانى ذو خشب فاتح اللون (كاللون الكريمى) مع توزيع وسائد وأغطية مريحة للجمع بين هذين الطرازين بطريقة مناسبة لفصل الخريف .

3-     طراز الـ Biophilic

يعتمد طراز البيوفيلك على العلاقة بين الطبيعة والبيئة والحقيقة أنه لايوجد وقت أفضل من هذا الوقت لاختيار هذا الطراز فقد أثبتت العديد من الدراسات التأثير الإيجابى الذى يمكن أن تحدثه الطبيعة على صحتنا وهو شىء نحتاجه جميعا أكثر من أى وقت مضى هذا العام .


تقول لوسى أهم ما يميز هذا الاتجاه هو وجود الكثير من النباتات فى المنزل بدءا من نباتات الصبار الصغيرة وحتى النباتات الضخمة مثل monstera plants (نبات قشطة دندروم أونبات القفص الصدرى ) وهو طراز يتلائم بقوة مع رواج اللون الأخضر فى الديكورات هذا العام .