الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

خبير اقتصادي: يجب التركيز على كيفية رفع كفاءة الجهاز الإداري لخلق نظام جديد ومتميز

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 08:47 م
الهلال اليوم
نهى سليم
طباعة

أكدت الدكتورة يمنى حماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أن هناك فائدة اقتصادية واجتماعية وإدارية من الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، لافتة إلى أهمية انتقاء الجهاز الإداري الذي سيعمل بالهيئات هناك.


وأضافت حماقي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أننا نعاني من مشكلة كبيرة في مدى كفاءة الجهاز الإداري، والتي تؤثر بشكل كبير على فرص التنمية في مصر، موضحة بالقول: "إذا نظرنا إلى معايير تحديد الكفاءة، والتي تتم من خلالها اختيار موظفي العاصمة الإدارية سنجد أننا نسير فى الطريق السليم الذي يحتاجه الجهاز الإدارى في بقية أنحاء الجمهورية".


وأكدت حماقي أنه يجب التركيز على كيفية رفع كفاءة الجهاز الإداري حتى نسهم في خلق نظام إدارى جديد يتميز بالكفاءة والنزاهة خاصة في التعامل مع المواطن سواء مواطن عادي أو مستثمر.


وكان الدكتور هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، قد صرح  إن أكثر من 60 ألف موظف سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه خلال الـ 3 سنوات سيكون هناك ربط بين العاصمة الإدارية والقاهرة وبالتالي سيكون هناك سهولة في الانتقال من القاهرة للعاصمة الإدارية.


وأوضح مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى، خلال برنامج أخر النهار، المذاع على قناة آخر النهار، أن الانتقال سيتم من النصف الأول من العام المقبل، لافتا إلى أن كل الوزارات سيتم نقلهم بالكامل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.


وأوضح مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى، أن هناك أرشفة إلكترونية تتم فى الوزارات قبل نقهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، متابعا: على كل المواطنين التسجيل في منصة مصر الرقمية.


واستطرد مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى، أن مصر تسير في إصلاح اقتصادى واجتماعى، لافتا إلى أنه تم تدريب كافة الموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية.