الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 07 صفر 1442

طريقة إعداد مخبوزات شهية بالزبدة والبارميزان

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 01:50 م
الهلال اليوم
نورا محمد
طباعة

طريقة إعداد مخبوزات شهية بالزبدة والبارميزان


المكونات:

3 أكواب من الدقيق

كوب جبن بارميزان مبشورة

نصف ملعقة صغيرة ملح

2/3 كوب حليب دافىء كامل الدسم

ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية

ملعقة كبيرة عسل

3 بيضات

8 ملاعق كبيرة زبدة مملحة بدرجة حرارة الغرفة

فصان من الثوم المفروم

8 من أوراق المريمية الطازجة


طريقة الإعداد

فى معالج الطعام يخلط الدقيق بالخميرة والجبن البارميزان والملح ثم يضاف الحليب الدافىء والعسل وبيضتان وملعقتين كبيرتين من الزبدة وتخلط المكونات باستخدام ذراع خلط العجين حتى تتجانس المكونات تماما (حوالى 5 دقائق ) فى حالة بدى العجين سلسا ولزجا يتم إضافة ربع كوب آخر من الدقيق ويغطى العجين بغلاف بلاستيكى ويترك فى درجة حرارة الغرفة لمدة نصف ساعة ليتخمر.

فى هذه الأثناء يتم صنع زبدة المريمية تسخن ملعقتين كبيرتين من الزبدة والثوم والمريمية فى مقلا صغيرة على نار متوسطة ويطهى مزيج الزبدة حتى تتحول للون البنى وتصير أوراق المريمية  مقرمشة (حوالى 4 دقائق ) ثم تترك لتبرد وتهرس المريمية مع الثوم بالشوكة وتقلب ب 4 ملاعق من الزبدة.

يسخن الفرن على درجة حرارة 425 درجة فهرنهايت.

عندما يتضاعف حجم العجين يلف على شكل كرة ثم يفرد بالنشاب على هيئة مستطيل وتوزع علبه زبدة المريمية ثم يلف العجين بشكل أسطوانى ثم يقطع إلى 8 رولات ويضغط باليد على الأطراف لإغلاقها ثم ترص فى صينية الفرن وتغطى وتترك لمدة 15 دقيقة فى درجة حرارة الغرفة.

يدهن الجزء العلوى من المخبوزات بالمتبقى من البيض ثم تدخل الصينية للفرن وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تخفض درجة حرارة الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت ويتسمر فى الطهى لمدة 25 دقيقة أخرى ثم تخرج وتقدم المخبوزات دافئة مع المزيد من الزبدة.