الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 07 صفر 1442

المراكز التكنولوجية بالفيوم توفر خدمات مميزة للأهالي لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء (صور)

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 03:55 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة

شهدت المراكز التكنولوجية بالمحافظات، توافداً كبيراً من المواطنين للتقديم على طلب التصالح وسداد جدية التصالح، خاصة بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء عن التخفيضات والتيسيرات التي تقدمها الحكومة للمواطنين للتصالح في مخالفات البناء، وحرص راغبو التصالح على اتباع الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى.

حيث شهدت محافظة الفيوم  حضورا مكثفا من المواطنين بالمراكز التكنولوجية بمدن ومراكز المحافظة، لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، والاستفادة من التيسيرات التي تقدمها الدولة لتقنين أوضاعهم.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء،  قد أعلن عن حزمة من القرارات الجديدة المتعلقة بالتصالح مع مخالفات البناء، وذلك خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف والإعلاميين والكتاب بكفر سعد بالقليوبية.

وأكد مدبولى على أنه يتم تطبيق خصم 25 % من قيمة التصالح حال سداد القيمة بالكامل، وأن القيادة السياسية وجهت بتعميم قيمة التصالح للمتر بالريف بـ50 جنيها.

 وشدد على أنه لن يتم السماح بالبناء على قيراط جديد من الأراضى الزراعية، خاصة وأن البناء العشوائى يهدد أزمة فى توفير غذاء لـ100 مليون مواطن.

وأضاف، سنتعامل بمنتهى الحسم مع أى محاولة للبناء المخالف، وأنه تم تسجيل 2 مليون مخالفة على الأراضى الزراعية منذ 2011 حتى الآن.