الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 07 صفر 1442

تأجيل قضية "كتائب حلوان" الإرهابية لجلسة 7 أكتوبر المقبل

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 06:19 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 قرّرت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، تأجيل محاكمة 215 إرهابيا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، إلى جلسة 7 أكتوبر المقبل لاستكمال المرافعة.

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أحال في فبراير 2015، المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، مع استمرار حبس 127 متهما احتياطيا على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار بقية المتهمين الهاربين وتقديمهم للمحاكمة محبوسين.

وكشفت التحقيقات، التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، عن قيام قادة جماعة الإخوان الإرهابية، بوضع مخطط إرهابي من داخل محبسهم بهدف إسقاط نظام الحكم، وتم نقل التكليفات لعناصر الجماعة خارج السجون، فأسسوا تنفيذا له 3 لجان نوعية بالقاهرة والجيزة اضطلعت كل منها بتأسيس مجموعات مسلحة عرفت باسم "كتائب حلوان" وتكونت من عناصر من الجماعة الإرهابية وروابط الألتراس ومن الكيان المسمى بـ "تحالف دعم الشرعية".. فضلا عن إشراكهم لعدد من العناصر الجنائية معهم لتتولى تنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحولات الكهرباء.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع في قتل آخرين من رجال الشرطة والمواطنين، التجمهر والتخريب واستعمال القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين لحملهم على الامتناع عن أداء أعمالهم، وتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون وإمداد الجماعة بالأسلحة والذخائر والمفرقعات.