الجمعة 23 أكتوبر 2020 الموافق 06 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

أكاديمية: تدريس معاني الوطنية يرسخ ثقافة الاهتمام بالشأن العام

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 11:49 م
الهلال اليوم
علي الحوفي
طباعة

قالت الدكتورة عزة فتحي أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن الآليات المطلوبة لتدعيم التربية على الاهتمام بالشأن العام هي تدريس الوطن والمواطنة في الكتب الدراسية.

وأضافت فتحي في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن يجب توضيح للطلاب الاهتمام بالمرحلة الحالية والزوار من القيادات ومطالبة الأطفال بكتابة معلومات على ما سمع من اخبار كذلك نشر الوعي السياسي له، مشيرا إلى أن تعامل الدول بالشفافية ووضوح حث الشباب على المشاركة في الاستحقاقات الدستورية والوطنية.

وتابعت أن الشباب امتلك الطموح وحث بالدولة مهتمة به وتمكينه في مؤسسات الدولة، مشيرا إلى ان أهم التحديات أمام تعزيز دور الكيانات الشبابية القائمة هو محاربتهم وعدم الايمان بهم وكذلك الثقافة المجتمعية.

وأوضحت ان هناك بعض الشباب الحاصل على التعليم الجامعي وغير مؤهل لسوق العمل مما يجعله غير قادر على مواجهة أعباء الحياة وغير قادر على ممارسة الحياة السياسية.

وطالبت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس بتعليم الشباب بعض المهارات الحياتية منها الضغوط وإدارة الذات والأمن الفكري والمواطنة للمشاركة السياسية بفهم ووعي، داعيه إلى بدأ ذلك منذ السنوات الاولي للأطفال في المدارس حتي يتخرج لنا شباب واعي قانونيا وسياسيا وقادر على قيادة المرحلة المقبلة.