الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 05 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

رئيس «العربية للتنمية المستدامة»: الصعيد فاز بنصيب الأسد من المشروعات في عهد السيسي

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 11:36 ص
الهلال اليوم
انديانا خالد
طباعة

أشاد الدكتور كمال الدسوقي، رئيس المنظمة العربية للتنمية المستدامة، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص 50 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لدعم الترويج للصناعات الحرفية التي يشتهر بها أبناء الصعيد.

وقال الدسوقي، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن الدولة في خطتها الأخيرة قامت بتوزيع المناطق الصناعية على أنحاء الجمهورية، حيث تم تخصيص نحو 50 منطقة صناعية لصالح محافظات الصعيد من أصل 135 منطقة صناعية.

وأضاف أن الصعيد فاز بنصيب الأسد بنسبة 37% من المشروعات الصناعية الجديدة، بعدما كان يعاني من الإهمال والتهميش على مدار السنوات الماضية في مجال الصناعة، مشيرا إلى أن هناك مصانع كاملة التجهيز يتم تسليمها لشباب الصعيد.

وأشار إلى أن الدولة مهدت الطريق لإقامة المناطق الصناعية في الصعيد، وذلك عن طريق تطوير البنية التحتية وإنشاء طرق وكباري تسهل الوصول إلى المناطق الصناعية بالصعيد.

وأوضح أن هيئة التنمية الصناعية هي المسئولة عن تجهيز الأراضي الصناعية، مشيرا إلى أن ٥٠ مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لدعم الترويج للصناعات الحرفية التي يشتهر بها أبناء الصعيد، يشجع على بقاء الصناعات الحرفية التي كادت أن تندثر.