الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

مادورو يدعم فكرة بوتين بعقد مؤتمر دولي حول لقاحات كورونا

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 05:58 ص
الهلال اليوم
طباعة


 
أيد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، فكرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعقد مؤتمر افتراضي للدول المهتمة بالتعاون في مجال إنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد.

 وقال مادورو في حديث للتلفزيون الوطني بث على موقع تويتر الخاص بالرئاسة: "أتفق مع اقتراح الرئيس بوتين(لعقد مؤتمر دولي حول لقاحات كورونا)، وفنزويلا تنضم إلى الدعوة الموجهة للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة هذه المسألة الوحيدة - إنتاج لقاح ضد كورونا ".

هذا وتعهد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتوزيع اللقاح الذي صممته روسيا ضد فيروس كورونا المستجد لكل الراغبين فيه من موظفي الأمم المتحدة، داعيا لعقد مؤتمر دولي حول إنتاج الأمصال.

وقال بوتين، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء عبر الفيديو أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة: "القدرات العلمية والإنتاجية والخبرة السريرية للأطباء الروس مكنت من تصميم مجموعة أنظمة فحوص وأدوية طبية لرصد وعلاج فيروس كورونا، ليتم لاحقا تسجيل أول لقاح ضد في العالم وهو سبوتنيك V".

وأردف بوتين: "أكرر أننا منفتحون ومصممون تماما على الشراكة. وفي هذا السياق نتقدم بمبادرة لعقد مؤتمر افتراضي في أسرع وقت ممكن على مستوى عال بمشاركة الدول المهتمة بالتعاون في مجال إنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا".