الجمعة 23 أكتوبر 2020 الموافق 06 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

برلماني : خطاب الرئيس السيسي بـ"الأمم المتحدة" تسجيل حي لرؤية مصر بالقضايا الدولية الشائكة

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 06:23 م
الهلال اليوم
نهى سليم
طباعة

أكد اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن الخطاب الذى ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الأمم المتحدة كان شاملًا جامعًا لمشاكل الوطن وإفريقيا.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم" أن الخطاب قدم نقدًا موضوعيًا لدور الأمم المتحدة وما يأمل أن تقوم به، لافتًا الى خطاب الرئيس أبرز قضايا الأمة العربية كلها حيث تحدث الرئيس عن سد النهضة والقضية الفلسطينية "قضية العرب الأولى" كما تطرق أيضا إلى قضية اليمن وناقش الموقف في سوريا وتحدث عن التنمية المستدامة وتأثير جائحة كورونا .

 

وأشار "عامر " إلى أنه فيما يخص محور عمل الأمم المتحدة تحدث الرئيس في خطابه عن حقوق الإنسان وناقش ضرورة تكاتف العالم كله حتى تتحقق مصلحة البشرية كذلك أشار إلى ضرورة تنفيذ الأمم المتحدة لدورها المأمول قائلا: "إن الأمم المتحدة قوتها فيما يمكن أن تقوم به".

 

وأشار الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم صورة وطنية قومية عالمية لافتا إلى أن الأمم المتحدة لها أن تنفذ التوصيات والحلول التي قدمها الرئيس لأهم القضايا الموجودة على الساحة السياسية العالمية أو لا تنفذ ، مشددا على أن الخطاب تسجيل حي لرأى مصر ويمكن أن تسترشد به الأمم المتحدة في حل المشكلات التي تناولها الخطاب.