السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 07 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

أبو العلا: القائمة الوطنية تضم كافة الأحزاب والاتجاهات السياسية

الخميس 24/سبتمبر/2020 - 03:32 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة

قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، إن نجاح القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات مجلس الشيوخ دفع الأحزاب للتضافر مرة أخرى للترشح في انتخابات مجلس النواب لتكون جميع الأحزاب بكافة اتجاهاتها السياسية ممثلة بها، حيث تضم أحزاب اليسار والمعارضة وكل أطياف المجتمع.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن اختيار الشخصيات المرشحة جرى بحرص شديد، فجميعهم من الشخصيات الوطنية الهادفة لدعم التنمية والمصلحة الوطنية في إطار وجهات نظر مختلفة، مؤكدا أن تمثيل الأحزاب بين المرشحين أيضا كان كبيرا، فالقائمة تضم نسبة كبيرة من الشباب للمرة الأولى بنحو 50%  في كل قائمة بموجب القانون.


وأضاف، إن هناك مرشحين للشباب من تنسيقية شباب الأحزاب الذين يمثلون طليعة العمل السياسي خلال الفترة المقبلة، بما يؤكد أن مجلس النواب المقبل سيشهد زيادة لتمثيل الشباب أقل من 35 عاما بشكل أكبر من مجلس النواب الحالي.


وأكد أن أهم معايير اختيار المرشحين هو أن يكونوا من الشخصيات الوطنية التي تضيف للبرلمان، وأن يتسموا بحسن السمعة وعدم وجود أي شبهات عليهم، مضيفا إن اختيارات مرشحي القائمة تبشر بأن مجلس النواب المقبل سيكون مميزا، إلى جانب اختيار الشعب من المرشحين الفردي الأكفأ والأكثر قدرة على دعم العمل التشريعي والرقابي.