السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 07 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

نقيب الممثلين ينعى الفنان الكبير المنتصر بالله

السبت 26/سبتمبر/2020 - 01:17 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة

نعى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنان الكوميدي المنتصر بالله، الذي رحل عن عالمنا اليوم السبت، بأحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بعد صراع مع المرض.

 

ونشر نقيب الممثلين، عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، صورة للفنان الراحل المنتصر بالله، وقام بالتعليق عليها قائلا: "وداعا الفنان الكبير المنتصر بالله".

 

وكان الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين قد حرص خلال الفترة الماضية على متابعة الحالة الصحية للفنان الكبير المنتصر بالله، الذي أجبره المرض على الابتعاد عن الأضواء منذ سنوات طويلة.

 

ولم تكشف أسرة الفنان الراحل المنتصر بالله، أي تفاصيل عن موعد تشييع الجثمان وتفاصيل الجنازة حتى الآن، وينتظر أن يتم إنهاء إجراءات خروج الجثمان من المستشفى التي يتواجد بها.

 

كان الفنان الراحل المنتصر بالله قد عانى خلال أكثر من 10 سنوات من أمراض مزمنة بدأت معه عام 2008 عندما أصيب بجلطة في ‏المخ، تسببت في ابتعاده عن التمثيل عامين، وعندما عاد لم يستمر ‏طويلا حتى عاود الابتعاد لتأثير المرض عليه، لكنه كان يتحامل ‏على نفسه لتقديم بعض الأعمال التي لا تتطلب مجهودا مثل ‏المسلسلات الإذاعية، أو المشاركة كضيف شرف في مشهد أو حلقة ‏ببعض الأعمال، فظهر في المسلسل التليفزيوني راجل وست ستات.

 

وولد المنتصر بالله، في 21 فبراير 1950، وتخرج في معهد الفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفني بالعمل مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح عام 1970.

 

وتألق المنتصر بالله على شاشة السينما والتليفزيون والمسرح ومن أبرز أعماله فيلم "ضد الحكومة، ومسرحية شارع محمد علي، ومسلسلي أبناء ولكن، أيام المنيرة.