الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 08 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الأهلي يفوز على طنطا "المكافح" بهدف السولية

السبت 26/سبتمبر/2020 - 10:13 م
الهلال اليوم
علاء محجوب
طباعة

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم على نظيره طنطا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأهلي بمدينة السلام، في إطار منافسات الجولة 30 من مباريات الدوري الممتاز.


سجل هدف الأهلي الوحيد عمرو السولية في الدقيقة ٨٠، من تمريرة رأسية من محمد مجدي أفشة.


وفي الشوط الأول، نجح لاعبو فريق طنطا بقيادة رضا عبد العال المدير الفنى للفريق، فى الحفاظ على عذرية الشباك فى مواجهة طوفان الأهلي.


وقاد علي معلول وأجايى وحمدى فتحى وعمرو السولية وكهربا هجمات الأهلي، التي كان أبرزها الهجمة المرتدة السريعة التى هيأها أحمد الشيخ لكهربا أمام مرمى طنطا سدد محرزا هدفا تم ألغاؤه بسبب لمس الكرة فى يد كهربا ولكن دفاعات طنطا وحارس مرماهم والروح القتالية التى تحلى بها لاعبو السيد البدوى كلها كانت عوامل ساعدت فى الخروج بسلبية الشوط بين الفريقين.

 

أدى لاعبو طنطا الشوط بجرأة وحماس وعزيمة واصرار فى مواجهة تسرع لاعبو الأهلى، فى إنهاء الهجمات وضاعت الكثير من الهجمات الحمراء المتتالية على دفاعات طنطا وحارس مرماهم، دون احراز أهداف أو ترجمة الهجمات لفوز مستحق.


وعلى مدى الشوط الثانى، استمر صمود لاعبي طنطا وحارس مرماهم محمد أشرف حفاظا على التعادل السلبى الذى خرج به الشوط الأول، ودفع فايلر على مدى الشوط بأربعة تغييرات لإحداث الفارق وتكثيف الهجمات، فلعبمجدى قفشة وأليو ديانج، وأليو بادجى وحشين الشحات بدلا من أجايى وحمدى فنحى ومروان محسن وأحمد الشيخ.

ومع كثافة الهجمات الحمراء استبسل حارس طنطا محمد أشرف ولاعبو دفاع السيد البدوى فى الزود عن مرماهم، ودفع رضا عبد العال المدير الفنى لطنطا بحامد حمدان بدلا من وليد عادل حفاظا على التوازن الذى أدى به لاعبو طنطا.

ومن هجمة منظمة وصلت الكرة فى الجهة اليسرى لعبها على معلول بالعرض تخطت الجمبع وإزاء الارتباك أمام المرمى سدد عمرو السولية وسط المدافعين ودخلت الكرة مرمى أشرف حارس طنطا فى الدقيقة ٨٠ لتنهى حالة الاستبسال التى أدى بها لاعبو طنطا ليضيف الأهلى إلى رصيده ثلاث نقاط غالية ويتجمد رصيد طنطا عند ١٨ نقطة وتزداد صعوبة بقاء الفريق بالدورى، بعد هذه الهزيمة.