الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 08 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزير التعليم: إعلان تفاصيل مجموعات التقوية الثلاثاء المقبل

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 02:25 ص
الهلال اليوم
طباعة

 

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقي، إن الهدف من عمل المنصات الالكترونية التعليمية هو تغيير طريقة التعليم وليست مشكلة الكورونا.

 

ونوه شوقى إلى أن الأولاد فى هذا الجيل لديهم خدمة أفضل مما كانت موجودة على خلفية المنصات والكتب والقنوات وخدمات أخرى.

 

وحول الثانوية العامة وطرق تقييمها، قال" إن الامتحان سيكون إلكترونيا بالكامل علاوة على التصحيح بدون عنصر بشرى"، مضيفا" أن فكرة هذا الامتحان أسهل والآخر أصعب لا يحكم عليها ولى الأمر وإنما خبير تقييم، وهذه أحدث نظم التقييم بالعالم".

 

وتابع: "طرحنا عمل امتحان وامتحان آخر وسنأخذ الدرجات الأعلى على مستوى المادة وهذا يعد عبئا علينا، وعلى التنسيق أيضا ، وقمنا بعمل من أجل راحة الناس ومصلحتهم".

 

وأردف: "لقد قررنا أيضا تزويد بنك المعرفة بقدر إمكاننا موسوعة باللغة الفرنسية ودروس العلوم والرياضيات بالفرنسية لمن يدرس باللغة الفرنسية بتكلفة عالية للغاية".

 

وحول خطة الوزارة مع المعلمين، قال شوقى إن هذا العام يعتبر عام تقدير المعلم، موضحا أن المعلمين الذين سيقومون بالعمل فى القنوات التعليمية ومجموعات التقوية وكتب تفاعلية ودروس الكترونية سيكون لديهم جزء من أى دخل يأتي، منوها فى الوقت ذاته بأن المنصة الإلكترونية تكفيك عن الذهاب إلى أى درس خصوصى.

 

وبخصوص مجموعات التقوية وكيفية عملها، قال" إن الوزارة تعمل على هذا الموضوع ليل نهار وسيخرج قرار وزارى الثلاثاء المقبل يشرح كل ما يتعلق بمجموعات التقوية".