السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 07 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الهيئة الهندسية: محور «التجنيد - شبرا - بنها» لتقليل الكثافات المرورية العالية

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 10:29 ص
الهلال اليوم
أشرقت حفني
طباعة
قال اللواء أركان حرب إيهاب محمد الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن طول محور ميدان (التجنيد - شبرا بنها الحر) يبلغ 11 كم، مشيرا إلى أنه كان متبقيا في الكوبري النهائي بمنطقة ربط (شبرا - بنها) مع تقاطع الطريق الدائري مجموعة من "اللوبات والرمبات" تم تركيبها والانتهاء منها.

وأضاف الفار، خلال كلمته في حفل افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد شرق القاهرة، أن هذا المحور مهم ويخدم منطقة المطرية ومسطرد وبهتيم وكل الكثافات المرورية العالية في هذه المنطقة ستقل.

وتابع: هذا المحور يبدأ من ميدان ابن الحكم أو جسر السويس إلى كوبري ميدان المطرية، الذي يشهد تعديلا للحركة المرورية، حيث يجري ربط مصر الجديدة بمحور شبرا بنها الحر بكوبري طوله 4 كم.

ويعد مشروع "مجمع التكسير الهيدروجيني" لإنتاج المنتجات البترولية بمنطقة مسطرد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبرى الجاري افتتاحها ودخولها الخدمة بالكامل.

وتأتي هذه الافتتاحات في إطار برنامج طموح لوزارة البترول لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الإنتاجية من المنتجات البترولية تأمين لاحتياجات السوق المحلية.