الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 08 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«الملا»: العمل بنظم البرمجة الخطية لمعامل التكرير يحقق فائضا سنويا بـ 100 مليون دولار

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 11:52 ص
الهلال اليوم
سناء مصطفي :
طباعة
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن نجاح أنشطة التكرير في قطاع البترول ترجع إلى تطبيق البرنامج الرابع لتحسين وتحديث القطاع بالإضافة إلى الاستقرار السياسي الذي تعيشه البلاد والدعم المستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع قطاعات البترول.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية على هامش افتتاح مصفاة التكرير بمسطرد أن البرنامج الرابع لتحديث القطاع شمل تحسين أداء أنشطة التكرير وتوزيع المنتجات وصناعة البتروكيماويات وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

وتابع، تم تحسين أداء الوحدات الانتاجية في مجالات التكرير، الغاز، البتروكيماويات والنقل وتوزيع المنتجات، وترشيد وتحسين كفاءةاستهلاك الطاقة وخفض التكلفة بقطاع البترول.

وأضاف الوزير أن العمل وفقا لنظم البرمجة الخطية لمعامل التكرير المملوكة للهيئة وربطها بحقول البترول واللوجيستيات الخاصة بها ومناطق التوزيع عامل أساسي في توفير الخام المناسب للمعامل لتحقيق أقصى إنتاجية وتحقيق فائض سنوي بواقع 100 مليون دولار سنويا.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة بتروجت وشركات القاهرة لتكرير البترول والبتروكيماويات المصرية لنقل الفائض عن أحمال شركة بتروجت لشركات القاهرة لتكرير البترول والبتروكيماويات المصرية وارساله الي  لورش التصنيع لتلبية الاحتياجات المحلية وإستغلال الطاقات الغير مستغلة  في قطاع  البترول.

كما شمل البرنامج الرابع الخاص بتحديث قطاع التكرير  تنظيم 8 ندوات لنشر الوعي بمفاهيم ترشيد وتحسين كفاءة الطاقه بالاضافة الي انشاء    قواعد بيانات متكاملة تختص بالنظم الخاصة ببيانات ترشيد وتحسين كفاءة الطاقة.