الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بالفيديو.. خبير: السيسي أكد على توفير حياة كريمة للمواطنين ومواجهة التحديات بمنتهى القوة

الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 09:31 ص
الهلال اليوم
محمد عز
طباعة

قال الدكتور علي الإدريسي، نائب الرئيس التنفيذي بمركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد في أكثر من مناسبة أن تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي هو الذي جعل الدولة المصرية بكامل قوتها، في ظل تأثر اقتصادات العديد من الدول بجائحة كورونا.

وأضاف الإدريسي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عبد الكريم، مقدمة برنامج صباح الخير يا مصر، عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، وon e، أن الدولة مستمرة بكامل قوتها وإرادتها في جدول زمني لمشروعات قومية كثيرة في ظل جائحة فيروس كورونا المستمرة حتى الآن، والتي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن كل المشروعات يمولها المواطنون وهم من يجنون ثمارها أيضًا، كما يؤكد في كل مناسبة حرصه على توفير حياة كريمة للمواطنين ومواجهة المشكلات والتحديات كافة بمنتهى القوة.

ولفت الإدريسي إلى أن الدولة تتحرك على خطط قصيرة وطويلة الأجل، حيث أن هناك رؤية "مصر 2030 " وخطوات تنموية تتحرك الدولة بها لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على توفير استثمارات حكومية وتوفر إلى جانبها فرصا اقتصادية جديدة وتعمل على تهيئة فرص للقطاع الخاص وهو ما يعود على المواطنين من خلال توفير فرص عمل وزيادة الإنتاج والحفاظ على سعر صرف العملة.