الجمعة 23 أكتوبر 2020 الموافق 06 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

محافظ أسوان يفتتح أول مخبز بلدى بمدينة أسوان الجديدة ويتفقد المبانى الخدمية

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 04:16 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
 افتتح أشرف عطية محافظ أسوان اليوم الأربعاء أول مخبز بلدى بمدينة أسوان الجديدة يقع على مساحة 150 م 2 بطاقة 12.5 ألف رغيف يومياً، وذلك بعد موافقة الدكتورعلى مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على ترخيص المخبز الجديد لتخفيف العبء عن كاهل أهالى المدينة وسد إحتياجاتهم من رغيف الخبز بالشكل المطلوب.

وأكد أشرف عطية دعم المحافظة للمجتمعات العمرانية الجديدة من أجل تحقيق التوسع فى أنشطة الإسكان والخدمات والبنية التحتية للخروج من مدينة أسوان القديمة إلى غرب النيل .

وقال المحافظ إنه من المخطط فتح مخابز بلدية أخرى ومجمع إستهلاكي لتوفير السلع الغذائية والتموينية والإستهلاكية ، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة من التنمية والإستثمار تفعيلا لإنشاء المنطقة الإستثمارية الحرة بمساحة 187 فدانا والتى ستضم 160 مشروعاً لتوفر 15 ألف فرصة عمل للشباب ، وهو الذى يتواكب مع تنفيذ مشروع الشريط النهري بمدينة أسوان الجديدة على مساحة إجمالية تصل إلى 1050 فدانا.

وأضاف أن هناك مخطط لنقل مبنى المحافظة ودواوين المديريات الخدمية والهيئات إلى مدينة أسوان الجديدة على غرار ما سيتم فى العاصمة الإدارية وذلك لتحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين من جودة الخدمات مع الحصول على سكن ملائم فى ظل الطفرة غير المسبوقة ولإنشاء المزيد من الوحدات السكنية.

وقام المحافظ بجولة ميدانية بمدينة أسوان الجديدة عقب ذلك شملت بعض المبانى الخدمية رافقه خلالها أيمن رضا السكرتير العام المساعد ، وأحمد رشاد رئيس جهاز المدينة ، علاوة على حسام العربى وكيل وزارة التموين .

واستمع المحافظ خلال الجولة لشرح من أحمد رشاد رئيس مدينة أسوان الجديدة والذى أوضح أنه جارى إنشاء ٤٣ مبنى خدمي من بينها محطات وقود ومدارس وملاعب ووحدات صحية وإسعاف ومستشفى بطاقة ١٥٨ سريرا ومراكز تجارية ومرور ونقطة شرطة وإطفاء و بريد ، بالاضافة إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ عدد (294) عمارة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى من إجمالى عدد (336) عمارة كاملة التشطيب والمرافق والخدمات، فيما تم تخصيص عدد (4825) وحدة للمستحقين.

وأضاف أحمد رشاد أنه جاري تنفيذ مشروع الشريط النهرى بإستثمارات 950 مليون جنيه والذي يضم ١٢٨ فيلا كاملة التشطيب بالقريتين الأولى والثانية بتكلفة إجمالية ٤٩٠ مليون جنيه، ، بجانب مشروع الممشى السياحى الجاري تنفيذه بطول 1500م.ط ، بالإضافة إلى مشروع الحديقة النيلية بطول 6 كم لتكون واجهة مباشرة على كورنيش النيل تضم بازرات سياحية ومحلات تجارية وكافيهات ومسارات حركة للمشاة وبرجولات خشبية وأماكن إنتظار للسيارات ، فضلاً عن مشروع المسرح الرومانى بمساحة 5 أفدنة.