الجمعة 23 أكتوبر 2020 الموافق 06 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

6 تفاصيل يجب الاهتمام بها عند تجديد ديكور المنزل

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 04:37 م
الهلال اليوم
نورا محمد
طباعة


عند تجديد ديكور المنزل يهتم الجميع بالتغييرات الضخمة مثل تجديد الجدران والأرضيات والأثاث ولكن قد يغفل البعض بعض التفاصيل الدقيقة وهو الأمر الذى يمكن أن يتسبب فى إفساد مظهر المنزل بشكل عام وفى هذا الصدد نقدم بعض هذا الأمور التى لايجب السهو عنها عند تجديد ديكور المنزل.


1-      اختيار الستائر يمكن أن يكون أمرا صعبا بسبب تعدد الألوان والأنماط وكثيرا ما يلجأ الناس إلى تعليق القضيب المعدنى لتركيب الستائر فوق النافذة مباشرة وهو الأمر الذى يجعل الغرفة تبدو أقصر ارتفاعا عن حقيقتها , لذلك يجب الانتباه إلى هذا الأمر لتجنب إفساد ديكور الغرفة فيجب تثبيت قضيب الستارة فوق النافذه ببضع بوصات بالقرب من السقف سيخلق هذا إنطباعا بان السقف أطول والغرفة أكبر .


2-      بالتأكيد يمكن للأرضيات الجديدة والمصقولة أكساب ديكور الغرفة مظهرا جميلا ولكن بقدر ما تستحق التباهى بها فإن استخدام سجادة صغيرة جدا بالنسبة لباقى الأثاث لا تعد طريقة مثالية للقيام بذلك لأن السجادة ذات الحجم غير المناسب تجعل المساحة تبدو أصغر حجما من حقيقتها وهو ما يؤدى إلى إفساد مظهر ديكور الغرفة بالكامل , لذلك اختارى سجادة مناسبة الحجم باحد الألوان الحيادية وإذا كانت الميزانية لاتسمح بشراء سجادة كبيرة الحجم يمكن اختيار وضع أكثر من سجاد فوق بعضهما .


3-      يعمد العديد من الناس إلى تجديد المطبخ وشراء أثاث جديد تجديد طلاء الخزانات إلا أنهم قد يغفلون  عن تجديد بعض الملحقات البسيطة فى المطبخ القادرة على أفساد ديكور المطبخ بالكامل مثل الصنابير والأحواض ومقابض الخزانات وغير ذلك , لذلك يفضل الاهتمام بهذه التفاصيل الجيدة لتجنب الوقوع فى مثل هذا الخطأ .


4-      عادة ما ينظر إلى وحدات الإضاءة على أنها ملحقات اختياريه لذلك عاده ما يتم الإبقاء على الوحدات القديمة عند تجديد ديكور المنزل مع الاكتفاء بوحدات الإضاءة العلوية الرئيسية فقط دون غيرا والحقيقة أن هذا أمر خاطىء حيث يجب النظر إلى الإضاءة كوسيلة لتعزيز ديكور الغرفة وليس فقط للتعايش بها .


5-      أحد الأخطاء التى يرتكبها الكثيرون هو إنفاق الكثير من الأموال على الأثاث والملحقات الكبيرة مع عدم وضع ميزانية كافية لشراء الملحقات الصغيرة فمثلا يمكن شراء أريكة باهظة الثمن ولكن دون شراء وسائد لها لذلك يجب الموازنة فى الأنفاق على كل الأثاث .


6-      قد يبدو أن شراء أثاث الغرفة من نفس المتجر أمر منطقى لتسهيل النقل واختصارا للوقت ولكن الحقيقة أن لهذا الأمر جانب سلبى وهى أنه بمجرد ترتيب الأثاث فى منزلك سوف يبدو الأمر وكأن هذا الديكور إعلان للمتجر او كتالوج له ويخفى الطابع والذوق الشخصى تماما .