الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

السيسي: تدهور التنوع البيولوجي وفقدان الموارد الطبيعية يحتمان تحركا منسقًا لوقف هذه التطورات

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 04:58 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن التدهور المضطرد في التنوع البيولوجي والوتيرة المتسارعة لفقدان الموارد الطبيعية على كوكب الأرض نتيجة التدخل البشري في الحياة الطبيعية والنظم الحيوية يحتم علينا التحرك، بشكل أكثر تنسيقاً وفاعلية في مواجهة هذه التطورات التي تهدد دولنا كافة، وتعمق من الفوارق بين الدول النامية والدول المتقدمة، وتحد من قدرتنا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة لشعوبنا، لاسيما في الدول النامية والأقل نمواً.

وشدد رئيس الجمهورية على أنه حرصاً على تجاوز القصور في الجهد الدولي عن الوفاء بمقاصد اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، وما تبعها من أهداف توافقنا عليها على الصعيد الدولي لوقف التدهور الراهن في التنوع البيولوجي، شهد مؤتمر الأطراف الرابع عشر في شرم الشيخ عام 2018 إطلاق مسار للتفاوض حول الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد 2020 يسعى إلى بلوغ أهداف طموحة مدعومة بوسائل التنفيذ وآلياته.

وأوضح أن مصر حرصت خلال الفترة الماضية على العمل مع كافة أصحاب المصلحة لضمان خروج إطار التنوع البيولوجي لما بعد 2020 على نحو عادل ومتوازن، ونتطلع إلى اعتماده خلال مؤتمر الأطراف المقبل في الصين.

جاء ذلك في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي ألقاها اليوم الأربعاء  أمام قمة التنوع البيولوجي ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي انعقدت عبر تقنية (فيديو كونفرانس).