الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

توقيع بروتوكول تعاون بين «التضامن الاجتماعي» وجامعة حلوان

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 10:59 ص
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

وقَّعت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بروتوكول تعاون مشترك لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بالجامعة، وذلك بهدف تحقيق التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة في ضوء رؤية مصر للتنمية 2030.

 

ويهدف إنشاء الوحدة إلي دعم الطلاب غير القادرين والطلاب ذوي الإعاقة، وكذلك تقديم العديد من خدمات الدعم النقدي والعيني و توفير الأجهزة التعويضية اللازمة، و إتاحة قروض ميسرة السداد وفقا للإجراءات المتبعة ببنك ناصر الاجتماعي، وذلك لإقامة مشروعات استثمارية أو إنتاجية أو خدمية متناهية الصغر بأقل فائدة ممكنة مع تقديم التسهيلات اللازمة لاشتراك طلاب الجامعات واستفادتهم من الأنشطة البحثية التي ينفذها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

 

ويشمل التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة حلوان تقديم حزمة من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية المتكاملة للطالب الجامعي، مما يعمل على تعزيز روح الانتماء والمواطنة والتطوع والمشاركة في العمل العام و التنمية، وزيادة معدلات الاستثمار في البشر.

 

ويأتي توقيع البروتوكول بين وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة حلوان عقب الاجتماع الذي عقدته د. نيفين القباج مع رؤساء (24) جامعة حكومية وهي (عين شمس، وحلوان، والفيوم، وبني سويف، وأسوان، والأقصر، وجنوب الوادي، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، والوادي الجديد، والسادات، والمنوفية، ودمنهور، والزقازيق، وكفر الشيخ، ومطروح، والإسكندرية، وبورسعيد، وقناة السويس، وطنطا، وبنها، والمنصورة، والسويس) للتشاور حول آليات إنشاء وحدات للتضامن الاجتماعي بالجامعات والمهام والأدوار والمسئوليات المنوطة بها.

الكلمات المفتاحية