الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الهارب محمد علي يطلق سمومه من إسبانيا.. ومراقبون: تحركات مشبوهة لا تنطلي على المصريين

السبت 17/أكتوبر/2020 - 04:50 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة


أعرب مراقبون عن رفضهم واستنكارهم لمحاولات المقاول الهارب، محمد علي، لتشبيه البطل الشهيد أحمد منسي، بالإرهابي الخائن هشام عشماوي، مؤكدين أن الشعب المصري، يدرك حجم التحديات والفتن، التي تنفق قطر، وجماعة الإخوان الإرهابية الملايين من أجل تأجيجيها/ لزعزعة الاستقرر في المجتمع المصري.


وشارك عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للمقاول الهارب محمد علي، يصف فيه الشهيد أحمد المنسي، بـ"الإرهابي"، مما أثار حالة من الغضب بين المتابعين.


وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجوما حادا على المقاول الهارب، استنكارا لجريمته الجديدة، التي يحاول فيها التسوية بين بطل قدم روحه فداء لوطنه، وبين مجرم حاول هدم استقرار الوطن، وترويع أبنائه، بالقتل والتخريب. 


على الصعيد ذي صلة، أجلت محكمة القضاء الإداري، دعوى إلزام إسبانيا، بتسليم محمد علي إلى مصر، لجلسة ١٢ ديسمبر المقبل، للاطلاع والرد وتقديم المستندات.


ونظرت محكمة القضاء الإداري، الدعوى المطالِبة باتخاذ الإجراءات القانونية الدولية والدبلوماسية، المنصوص عليها باتفاقية الأمم المتحدة، بشأن منع الجرائم المرتكبة ضد الأشخاص المتمتعين بحماية دولية، ومطالبة إسبانيا بتطبيق هذه الاتفاقية وتسليم المقاول الهارب محمد علي إلى السلطات المصرية لمحاكمته.

تحركات مدريد المشبوهة


واستنكر النائب البرلماني علاء عبد النبي، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان، محاولة المقاول الهارب محمد علي، تشبيه الشهيد البطل أحمد المنسي، بالإرهابي هشام عشماوي، مؤكدا أنها طريقة جديدة وهابطة لتشكيك المصريين، لافتا إلى أن هذه الأفعال لن تسهم إلا في زيادة المقت الشعبي لهم.


وأكد النائب البرلماني، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن ما يحدث كشف عن تورط الدوحة في صفقات مشبوهة بإسبانيا، من أجل مهاجمة الدولة المصرية، ومحاولة زعزعة الاستقرار، وهدم الدولة وخلق فتنة مجتمعية، لافتا إلى أن إسبانيا أصبحت فعليا، مخبأ لعناصر الجماعة الإرهابية وأبواقها المختلفة.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن قطر تستغل الأزمات الاقتصادية في إسبانيا، وتحاول توظيف أموالها لمهاجمة مصر، من خلال استخدام حيل جديدة وهابطة لزعزعة الاستقرار الشعبي، على خلاف الحقيقة، وهذا ما يكشفه المجتمع المصري سريعا، ويرفضه.


مقارنة ظالمة وخبيثة

أما اللواء أسامة راضي، عضو لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، فقال إن الشهيد أحمد منسي، بطل من أبطال مصر العظماء، وأحد شهداء الوطن الذين حموا مصر بأرواحهم، وضحوا بدمائهم دفاعا عن البلاد، وحماية أراضيها، لتظل مصر بلدا آمنا ومستقرا. 


وأضاف "راضي"، في تصريحات صحفية، أن المقاول الهارب والفاشل محمد علي، شخص فاسد تبرأ منه أهله وأقرب الناس إليه، وتبرأ منه الشعب المصري، بسبب جرائمه ضد الوطن، فهو شخص باع نفسه للشيطان، وخسر كرامته، من أجل الأموال، التي تمنحها له قوى الشر، والجماعة الإرهابية.