الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

حوار.. مي‭ ‬سليم‭:‬ أحلم‭ ‬بعمل‭ ‬فني ‬‬يجمعني‭ ‬بـ«‬شقيقاتي».. وفنانة كبيرة دفعتني للبكاء.. وهذه حقيقة مشاركتي بـ«عالم افتراضي»

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 12:10 ص
الهلال اليوم
رضا عيد
طباعة

- طرح الأعمال الفنية على المنصات الإلكترونية يتناسب مع العصر الحالي

 

- التمثيل أخذني من الغناء


تعود الفنانة مي سليم إلى الرومانسية بمسلسل «خيط حرير» الذي تقدم فيه شخصية فتاة تتعرض للظلم، وهى فكرة جديدة ومختلفة بالنسبة لها، بعدما تسبب فيروس كورونا في تعطيل تصوير أعمالها مؤخراً.

 

وحول هذه الأعمال وأحلامها فى المرحلة المقبلة وما تخطط له كان لنا معها هذا الحوار..

 


**  بداية ماذا عن دورك فى مسلسل «خيط حرير»؟

 

العمل تدور أحداثه في 45 حلقة في إطار اجتماعي رومانسي، بطولة مي عز الدين ومحمد سليمان ونيكولا معوض وسوسن بدر وإخراج إبراهيم فخر وتأليف محمد سليمان عبد الملك، حيث يعتبر ثاني تعاون بيننا بعد مسلسل «فرق توقيت»، وألعب فيه دور سوزان التي تتعرض للظلم، لذا اعتقد أن الكثيرات سوف يتعاطفن معها.

 

** ما الدوافع التي جذبتك لهذا الدور؟

 

السيناريو مكتوب بشكل محترف ومميز، وخلال قراءتي له انجذبت جدا للشخصية، لأنها مؤثرة داخل أحداث المسلسل ومختلفة وفكرتها جديدة لم أقدمها من قبل.

 

** كيف جاء ترشيحك لهذا العمل؟

 

رشحني المخرج إبراهيم فخري والشركة المنتجة أيضا، ورحبت جدا بالعمل مع فخرى؛ لأنني كنت أتمنى بأن يجمعني عمل معه، لأنه مميز جدا في أعماله، وأتمنى تكرار هذه التجربة معه واتفقنا وكتبنا العقد على هذا الأساس.

 

** كيف جاء التعاون مع مى عز الدين؟

 

سعيدة جدا بالعمل لأنها شخصية بسيطة جدا وجميلة وخفيفة الظل، وأتمنى بأن ينال المسلسل إعجاب الجمهور.

 

** ما هي رسالة المسلسل التي يوجهها إلى الجمهور؟

 

ليست رسالة واحدة بل أكثر من رسالة يناقشها المسلسل، لأنه يناقش موضوعات  مختلفة ضمن أحداث العمل، ولكنني لن أذكرها لعدم حرق أحداثه.

 

** وماذا عن دورك فى مسلسل «بأثر رجعى»؟

 

تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة وبعيدا عن الكوميديا، وهو يرصد أمورا واقعية لمسناها فى الحقيقة، ويناقش قضايا اجتماعية معاصرة فهو من إخراج معتز حسام وتأليف فتحي الجندي، ويتكون من 15 حلقة ويعرض على إحدي المنصات الإلكترونية وألعب ضمن أحداث المسلسل دور فتاة اسمها هند تعمل بالمحاماة تجمعها قصة حب جميلة بمحمد عز ضمن أحداث المسلسل، وتتعرض للخطف مما يغير مجرى الأحداث وسيتعاطف معها الكثير، ومتحمسة لعرضه لمعرفة آراء المشاهدين حوله.

 

** ما طبيعة دورك فى فيلم «المرايا»؟

 

أجسد شخصية فتاة اسمها مريم تعاني من مشاكل أسرية منذ طفولتها وتتعرض للعديد من المشاكل، وتم الانتهاء من تصويره  من حوالي أربع سنوات تقريبا وسوف يتم عرضه خلال الشهر الجاري.

 

** ما حقيقة مشاركتك فى مسلسل «عالم افتراضي»؟

 

لا أعلم أي شيء عن هذا العمل رغم أن عددا كبيرا من الناس يحدثوننى عنه  لأنه  لم يعرض على من الأساس.

 

** ما رأيك في طرح الأعمال الفنية عبر المنصات الإلكترونية؟

 

فكرة رائعة لأن السوشيال ميديا أصبحت مؤثرة على معظم الناس، وصار الموبايل لا يفارق هذا الجيل معظم الوقت، عكس التليفزيون فالعمل الجيد هو الذي يفرض نفسه سواء عبر المنصات الإلكترونية أو من خلال التليفزيون، وأصبحنا لا نعتمد على عرض الأعمال من خلال التليفزيون فقط، بل أصبح مجال المنصات الرقمية مفتوحا لدينا.

 

**كيف توفقين بين أيام التصوير ورعاية ابنتك "لي لي"؟

 

ربنا يخل لي والدتى هي التي تقوم برعايتها وتأخذ بالها منها.. أما أيام الإجازة فأنا أقضي معها طول الوقت.

 

** تعاملت مع كبار النجوم أمثال نور الشريف ومحمود عبد العزيز وعادل إمام وحسين فهمي ومحمد سعد.. ماذا تعلمت منهم؟

 

كل تجربة كانت مختلفة مع هؤلاء النجوم الكبار، فتعلمت منهم الكثير من خلال تلك التجارب، وسعيدة جدا بالعمل معهم فهي تعتبر مرحلة عظيمة في حياتي بأنني يوما ما وقفت أمامهم حتى لو بمشهد واحد فقط فهم نجوم كبار استفدت كثيرا منهم.

 

** هل صحيح أنك فى أحد المشاهد أمام النجم محمد سعد لم تتمالكي  نفسك من الضحك؟

 

نعم أنا لا استطيع التحكم أو أتمالك نفسى أمام النجم محمد سعد، فمجرد الوقوف أمامه "بفضل اضحك" وهناك مشهد من المشاهد كنت سأموت من الضحك أمامه، فأنا سعيدة بالعمل معه في أكثر من عمل سينمائي لأنه من الشخصيات الجميلة ولا يتدخل في دور من أدوار الزملاء الذين يعملون معه.

 

** هل ممكن أن نراك فى عمل كوميدي من بطولتك؟

 

طبعا ممكن أن أقدم عملا كوميديا، ولكن يتوقف على السيناريو الجيد الذي يعرض علي وأنجذب إليه.

 

** هل يمكن أن يجمعك عمل فنى أو إعلامى بشقيقاتك؟

 

أتمنى تقديم أي عمل فني أو مسلسل يجمعني بإخواتي، سواء كان برنامجا تليفزيونيا أو فيلما سينمائيا، لأننى أشعر بسعادة كبيرة بالعمل معهم.

 

** هل أبعدك التمثيل عن الغناء؟

 

هو بالفعل أخذني كثيرًا من الغناء

 

** ذكرت فى أحد البرامج أنك تعرضت لموقف محرج أثناء تمثيلك أمام فنانة كبيرة؟

 

نعم بالفعل تعرضت لموقف محرج جدا كان في بداياتي الفنية ولم أمحه من ذكرياتي، ففي  أثناء عملي ب أحد أعمالي الفنية رفضت فنانة كبيرة  أن تسلم علي فبكيت، وأحزنني كثيرا هذا  الموقف ولكن جعلني اتحدى نفسي وأجتهد حتي اصل إلى حلمي والحمد لله على كل شيء.

 

** هل هناك جديد خلال الفترة المقبلة؟

 

انتظر عرض مسلسل «خيط حرير» وأيضا مسلسل «باثر رجعي» وأمامي عدة مشاريع لم أحسم فيها الأمر حتى الآن، وعند الاستقرار عليها سوف أعلن للجميع.


حوار.. مي‭ ‬سليم‭:‬ أحلم‭ ‬بعمل‭ ‬فني ‬‬يجمعني‭ ‬بـ«‬شقيقاتي».. وفنانة كبيرة دفعتني للبكاء.. وهذه حقيقة مشاركتي بـ«عالم افتراضي»
حوار.. مي‭ ‬سليم‭:‬ أحلم‭ ‬بعمل‭ ‬فني ‬‬يجمعني‭ ‬بـ«‬شقيقاتي».. وفنانة كبيرة دفعتني للبكاء.. وهذه حقيقة مشاركتي بـ«عالم افتراضي»

الكلمات المفتاحية