الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الأهلي يحسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بـ«ثنائية» أمام الوداد

السبت 17/أكتوبر/2020 - 10:54 م
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
مؤمن مصطفي
طباعة
حسم لاعبو النادي الأهلي، لقاء الذهاب أمام مضيفه الوداد المغربي، خلال ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا،الذي جمع بينهما على ملعب ستاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بهدفين نظيفيين.

وسجل محمد مجدي قفشة هدف التقدم في الدقيقة 5، بعد استغلال خطأ مدافع الوداد لينفرد بالمرمي محرزًا الهدف الأول، وحاول الوداد تعديل النتيجة خلال أحداث الشوط الأول من اللقاء، وشهدت الدقيقة 38 احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء ضد الأهلي بعد عرقلة محمد الشناوي للأحد لاعبي الوداد داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعود لتقنية الفار، ويؤكد القرار.

ونجح محمد الشناوي حارس الأهلي في حماية عرين فريقه من تسجيل الهدف التعادل في الدقيقة 42 من أحداث اللقاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الوداد ضغطه على خط وسط الأهلي من أجل خطف هدف التعادل، واستعاد المارد الأحمر السيطرة مرة أخرى، وفشل حسين الشحات في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 من أحداث اللقاء.

وشهدت الدقيقة 59، احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد لمسة يد على مدافع الوداد، وتصدى لها علي معلول، والذي نجح في تسجيل الهدف الثاني لصالح فريقه في الدقيقة 62، ليحافظ الأهلي على تقدمه حتي نهاية اللقاء.

يذكر أن هذا هو الفوز الأول للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي على فريق الوداد المغربي خلال تاريخه.