الأحد 06 ديسمبر 2020 الموافق 21 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

مدير المعهد الفني للقوات المسلحة: لدينا 21 تخصصا لمواكبة التحديث المتسارع (فيديو)

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 02:09 م
الهلال اليوم
أشرقت حفني
طباعة
قال اللواء أركان حرب حسام الدين مصطفى، مدير المعهد الفني للقوات المسلحة، إنه منذ إنشاء المعهد الفني عام 1968 كان يحتوي على ثلاثة تخصصات فقط، مشيرا إلى أنه حتى الآن تم الوصول إلى 21 تخصصا.

وأضاف مصطفى، خلال تصريحات تليفزيونية، أن المعهد يحتوى على 11 تخصصا للكهرباء و10 تخصصات للميكانيكا، بالإضافة إلى تدريب الطالب عمليا على أحدث المعامل.

وأوضح أن هذه المعامل لها بند أساسي وثانوي والغرض منه تحديث تلك المعامل واستقدام المعامل الحديثة، وأن الغرض منه مواكبة التحديث المتسارع للقوات المسلحة للمعدات والأسلحة، من أجل دعم قدرة الطالب على التعامل مع هذه المعدات بدون أي تخوفات.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، دفعة 114 حربية، والدفعة 71 بحرية، والدفعة 87 جوية، والدفعة 57 فنية عسكرية، والدفعة 48 دفاع جوي، والدفعة 49 من المعهد الفني للقوات المسلحة.

وحضر الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وفضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورئيس الأركان الفريق محمد فريد، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.