الأحد 06 ديسمبر 2020 الموافق 21 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

المؤتمر الصحفى لمدبولى ووزراء التعليم والمالية والصناعة.. (فيديو)

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 03:51 م
الهلال اليوم
طباعة
عرضت فضائية إكسترا نيوز، مقطع فيديو، يرصد الفعاليات الكاملة للمؤتمر الصحفي، لرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتحسين أحوال الموظفين العاملين بالتربية والتعليم ومنذ تكليف الرئيس الحكومة بهذا التكليف تم تشكيل مجموعة عمل من وزارة التعليم والمالية لتنفيذ هذا التوجيه بشكل مناسب لرفع أجور المعلمين.

وطالب رئيس الوزراء، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، قائلًا: "ننظر بمنتهى القلق لعودة ارتفاع معدل الإصابات بدول العالم سواء متقدم أو المجاورة لنا".

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن البند الثالث في خطة تحسين أوضاع المعلمين يتمثل في مكافأة امتحانات النقل، ويستفيد منها المعلمين والإداريين؛ بحيث يتم زيادة بنسبة 25% من قيمة مكافأة الامتحانات في 30 يونيو 2020 وتصرف مرة واحدة عقب نهاية الامتحانات للدور الأول من العام الدراسي، ويستفيد منها 1.4 مليون معلم و700 ألف من الإداريين، وتتراوح قيمة الزيادة ما بين 50 و155 جنيهًا شهريًا.

وقال معيط، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء، ووزيري التعليم والصناعة، أن الزيادة في بدل المعلم سيكون تكلفتها 1.8 مليار جنيه، وزيادة الحافز الشهري الإضافي تكلفتها 1.2 مليار جنيه، وزيادة مكافأة الامتحانات تكلفتها 2.3 مليار جنيه.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المعلم هو أساس دعم وتطوير العملية التعليمية وأنه لولا جهود المعلم لن نستطيع تحقيق التقدم في التعليم.

وأضاف شوقي، خلال كلمته بمؤتمر صحفي مشترك بحضور رئيس الوزراء، ووزاء الصناعة والمالية، أن الحكومة المصرية تعمل بشكل جماعي من أجل دعم المعلم المصري.

وتابع: ثقتي في قدرة المعلم على تطوير العملية التعليمية لا حدود لها، خاصة مع الإشادات العالمية التي أصبح يتلقاها التعليم المصري.