السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

هبة عريبة: العرض المسرحي "محل اللعب" يعود بنا لعالم الحكايات

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 06:42 م
الهلال اليوم
عبدالله مسعد
طباعة

يُقام يوميًا على خشبة مسرح الهناجر عرض مسرحي للأطفال بعنوان "محل اللعب" إخراج إيهاب ناصر، وبطولة مجموعة من شباب الفنانين، ونظراً للإقبال الشديد على العرض تم مده حتى أخر شهر أكتوبر الجاري.

وقالت الفنانة التشكيلية هبه عريبة: أحرص دائمًا على مشاهدة العروض الفنية وخاصة الموجة للأسرة والطفل من باب المعرفة والمتعة ومتابعة التطورات الفكرية والفنية في تلك العروض، كما أنها تعد سبيل التعليم غير المباشر للطفل وأسرته، ولذلك أحرص أيضاً على اصطحاب أفراد عائلتي والأطفال لمشاهدة تلك العروض".

وأضافت عريبة لـ"الهلال اليوم": عرض "محل اللعب " مأخوذ عن رواية الأميرة والوحش، ويعود بنا إلى عالم الحكايات ودور وأهمية الحكي في وصول رسالة إلى المشاهد، والعرض جاء حاملاً عدة رسائل على الرغم من الإصرار الدائم في العرض على إثبات رسالة واحدة وهي "الإنسان بجوهره وليس بمظهره وأن الأشياء قيمتها بجوهرها"، ولكن  هناك عدة رسائل هامة جاءت مصاحبة للرسالة الأم في العرض.

العرض موسيقى وأشعار وائل طه، تصميم ديكور نورا محمد، تصميم ملابس شيماء أبو سالم، مصمم الرقصات أشرف فؤاد، تصميم إضاءة محمد عبد المحسن، مكياج لؤا أحمد، مخرجان مساعدان كاميليو وعز الدين، مخرج منفذ طارق الشاذلي، والإعداد والإخراج إيهاب ناصر.