السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

على درب نجوم الأهلى السابقين..هل يواصل حسام عاشور التألق مع العميد؟

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 04:47 ص
حسام عاشور
حسام عاشور
حسن محمود
طباعة
بعد أن ارتبط اسمه فى الساعات القليلة الماضية بالانتقال لفريق الاتحاد السكندرى، يبدو أن حسام عاشور- قائد الأهلى التاريخى وأكثر من توج بالألقاب مع الفريق والذى لعب للفريق الأول منذ موسم 2003 حتى هذا الموسم- فى طريقه للإنضمام لزعيم الثغر وتكرار تجربة قدامى لاعبى الأهى مثل وليد صلاح الدين وشادى محمد وأحمد السيد ورامى عادل ومؤخرا هشام محمد وأحمد نبيل مانجا.

ففى وقت سابق اليوم أعلن الإعلامى أحمد شوبير، موافقة حسام عاشور كابتن النادى الأهلى السابق، على اللعب لفريق الاتحاد السكندرى فى الموسم الجديد، وذلك بعد انتهاء تعاقده مع القلعة الحمراء، وقال شوبير فى تصريحات إذاعية عبر برنامجه "مع شوبير" على إذاعة أون سبورت إف إم: حسام عاشور وافق على الانضمام إلى الاتحاد بعد استشارة بعض زملائه القدامى.

وفى وقت سابق أشار حسام حسن المدير الفنى الجديد للاتحاد السكندرى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر نادى الاتحاد بسموحة، إلى أن  هناك اتجاها للتعاقد مع قائد الأهلى حسام عاشور وتم فتح قنوات اتصال معه، وسيتم تحديد الموقف النهائي خلال الساعات المقبلة، ونتمنى وجود لاعبين لديهم الطموح، وكل الصفقات الجديدة لابد أن تمتلك الطموح ونعمل على ضم لاعبين كبار بمواصفات معينة.

كما تحدث إبراهيم حسن خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه وتوأمه حسام، كمدير كرة ومدرب لفريق الاتحاد السكندري، وعن إمكانية ضم الفريق للاعب الأهلي السابق حسام عاشور.

وقال إبراهيم حسن: إن حسام عاشور في الصورة، لم نتخذ القرار النهائي بعد، ولكن ضم عاشور للاتحاد أمر وارد جدا.. وسيتم تحديد الموقف النهائي خلال الساعات المقبلة.

وكان حسام عاشور قد قرر عدم الاعتزال مؤكدا أنه سيكمل مشواره مع كرة القدم في ظل وصول عروض احترافية له من السعودية والبرتغال حسب تصريحاته خلال الفترة السابقة.
وشهد السنوات الماضية انتقال العديد من نجوم النادى الأهلى لزعيم الثغر وتألقوا بشكل لافت.

 وسبق لحسام حسن قيادة الاتحاد السكندري في موسم 2014/2015، الذي بدأه كمدير فني للزمالك، قبل أن يرحل سريعا بسبب سوء النتائج ليتولى بعدها القيادة الفنية لزعيم الثغر في نهاية أكتوبر لعام 2014.

وبشكل عام، ساهم صاحب الـ54 عاما في تحقيق الفريق لنتائج جيدة خلال فترة تدريبه للاتحاد السكندري التي استمرت لمدة 9 أشهر، حيث خاض خلالها 35 مباراة، ليحقق الفوز في 12 ويتعادل في 13 ويخسر 10.

وكان الفوز الأبرز لحسام حسن مع الاتحاد السكندري حين تفوق على النادي الأهلي بفوز عريض بنتيجة (4-1)، في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة في الدوري لموسم 2014/2015 الذي أقيم يوم 24 ديسمبر 2014، وتلك المباراة شهدت تألق مدافع الأهلى السابق رامى عادل وتسجيله هدف فى مرمى فريقه السابق.