الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«مصر للطيران» توقع مذكرة تفاهم مع غانا لتأسيس شركة طيران جديدة بإفريقيا

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 01:07 م
مصر للطيران
مصر للطيران
الهلال اليوم
طباعة

 وقعت (مصر للطيران) الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية وعضو تحالف ستار العالمي مذكرة تفاهم مع الجانب الغاني بمقتضاه تصبح (مصر للطيران) شريكا استراتيجيا في تأسيس شركة طيران جديدة تابعة للحكومة الغانية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران الطيار رشدي زكريا -في بيان اليوم الخميس- ضرورة تعزيز أواصر التعاون ودعم العلاقات وتبادل الخبرات مع دول القارة السمراء في مختلف المجالات ومن بينها صناعة النقل الجوي.

وقال إن جوزيف كوفي آدا وزير الطيران بدولة غانا وقع عن الجانب الغاني، فيما وقع عن الجانب المصري الطيار حسن منير مساعد رئيس شركة (مصر للطيران) للخطوط الجوية ممثلا عن الجانب المصري.

وأشار إلى عمق العلاقات التاريخية بين مصر وغانا، مؤكدًا قدرة (مصر للطيران) على دعم التعاون بين البلدين الإفريقيين الشقيقين في مجال الطيران المدني وتلبية الاحتياجات اللوجستية المطلوبة لإنشاء شركة طيران قوية قادرة على المنافسة في السوق العالمية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجانبين.

بدوره، أكد رئيس شركة (مصر للطيران) للخطوط الطيار عمرو أبوالعينين -في البيان- أن جهود الجانب المصري في اقتناص الفرصة قد كللت بالنجاح قائلًا "نحن سعداء بثقة الحكومة الغانية في اختيار وأفضلية مصرللطيران من بين كبري شركات الطيران الأوروبية والآسيوية والإفريقية لهذه الشراكة الاستراتيجية في إنشاء شركة طيران جديدة تعمل من مركزها الرئيسي بالعاصمة الغانية أكرا وتمتد شبكة خطوطها في أرجاء افريقيا مع ربطها بدول الأمريكتين الشمالية والجنوبية ". 

جدير بالذكر أن الدولة المصرية تهتم بتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وتسعى دائمًا لتقديم كافة السبل والامكانات الحديثة والمتطورة للنهوض بصناعة النقل الجوي في القارة الإفريقية في شتى مجالاته، ووقعت شركة (مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية) إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصرللطيران مع وزارة الطيران المدني بدولة غانا عقدًا لإنشاء مركز لتقديم الخدمات الفنية لشركات الطيران العاملة من وإلى مطار كوتوكو الدولي بالعاصمة الغانية أكرا وذلك في عام 2018.